عربي و دولي

العاهل الأردني: الإنتهاكات الخطيرة التي ترتكبها قوات الإحتلال تهدد الإستقرار والأمن

حذر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني من ترك الصراع الفلسطيني الإسرائيلي دون حل شامل وعادل ينهي الإحتلال ويلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.
وذكر الديوان الملكي الأردني في بيان أن ذلك جاء في كلمة ألقاها الملك عبدالله خلال مشاركته عبر تقنية الإتصال المرئي في أعمال قمة «نداء كرايست تشيرش» حول التصدي للتطرف وخطاب الكراهية على الإنترنت.
ووفق البيان فقد أشار الملك عبدالله إلى أن ما ينتج عن الإنتهاكات الخطيرة التي ترتكبها قوات الإحتلال الإسرائيلي ضد المسجد الأقصى المبارك والمقدسيين من عنف «يهدد الإستقرار والأمن ويغذي التطرف ويعزز خطاب الكراهية».
وحذر في كلمته من تنامي الخطر العالمي للتطرف والإرهاب في ظل التداعيات الإقتصادية والإنسانية والإجتماعية للقيود المفروضة عالمياً لمجابهة جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19).
وأكد استمرار بلاده في جهودها من أجل محاربة الإرهاب والفكر المتطرف من خلال مبادرة «اجتماعات العقبة» وبالشراكة مع مختلف الجهود والمبادرات الدولية.
وشدد الملك عبدالله على ضرورة التصدي لمحاولات المتطرفين استغلال التكنولوجيا ووسائل التواصل الإجتماعي لنشر أفكارهم «الظلامية والمتطرفة» التي تسعى إلى نشر الفتنة والإنقسام، مبينا أهمية محاربة الإرهاب ضمن نهج شمولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى