عربي و دولي

السودان: مقتل متظاهر دهساً خلال احتجاجات شهدتها أم درمان

متظاهر سوداني يلقى مصرعه دهساً خلال المظاهرات التي شهدتها مدينة أم درمان السودانية، ليرتفع العدد الكلي للمتظاهرين الذين لقوا حتفهم في الساحات والشوارع إلى 119.

قي متظاهر سوداني مصرعه دهساً خلال المظاهرات التي شهدتها مدينة أم درمان السودانية، وفق ما ذكرت ذلك لجنة أطباء السودان المركزية، في صفحتها الرسمية على “تويتر” اليوم الثلاثاء.

ولفتت اللجنة إلى أنه “لم يتم تحديد هوية المتظاهر الذي لقي مصرعه لعدم التأكد من بياناته”، مشيرةً إلى أنّ عملية الدهس وقعت خلال مشاركته بـ “مليونية اليوم بمدينة أم درمان”.

وذكرت اللجنة في تدوينة أخرى، إن “العدد الكلي لشهدائنا بعد انقلاب الخامس والعشرين من أكتوبر/ تشرين الأول بلغ 119 شهيداً”.

وأعلنت لجنة أطباء السودان، أمس الاثنين، مقتل متظاهر بطلق ناري في الصدر في العاصمة الخرطوم خلال مشاركته في المظاهرات.

وتتزامن هذه التحركات مع الذكرى الأولى للانقلاب العسكري في السودان، حيث أطلقت قوات الأمن السودانية قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الذين نزلوا بالآلاف، إحياءً للذكرى، والمطالبة بحكومةٍ مدنية قادرة على إخراج البلاد من المأزق.

وفي مثل هذا اليوم من العام الماضي، تراجع قائد الجيش عبد الفتاح البرهان عن كلّ التعهدات التي كان اتخذها قبل عامين “بتقاسم السلطة مع المدنيين تمهيداً لانتخابات حرة في السودان”.

ويومها، أمر البرهان باعتقال كلّ القادة السياسيين والوزراء المدنيين في الحكومة، واستأثر الجيش بالسلطة. ومنذ ذلك الحين، ينقطع الاتصال بالإنترنت بالتزامن مع تنظيم أيّ تحرك ضدّ الانقلاب.

 

المصدر: المياديين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى