لبنان

الإحتلال يلقي قنابل مسيلة للدموع باتجاه صحافيين في مزارع شبعا

ألقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، قنابل مسيلة للدموع باتجاه وفد إعلامي كان يقوم بجولة برفقة عضو كتلة التنمية والتحرير النائب في البرلمان اللبناني قاسم هاشم، على تخوم مزارع شبعا.

وأفاد مراسل الميادين، بأنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي ترمي القنابل المسيلة للدموع باتجاه المواطنين اللبنانيين قرب مزارع شبعا، مما أدى إلى إصابة النائب في البرلمان اللبناني قاسم هاشم إصابات طفيفة، إضافةً إلى إصابة عدد من المواطنين.

وأضاف المراسل أنّ “قوات الاحتلال طالبت الصحفيين بمغادرة المنطقة رغم وجودهم خلف ما يسمى بخط الانسحاب في مزارع شبعا”.

وقال النائب قاسم هاشم إنّ “لا خطوط حمراء أمام الأجزاء المحتلة من الأراضي اللبنانية”، مؤكّداً أنّه “من حقنا أن نصل إلى أي بقعة في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا وأن ما نتعرض له أمر طبيعي فهذه الطبيعة العدوانية للعدو الإسرائيلي”، وفق قوله.

وألقى قوات الاحتلال، أمس الجمعة، قنبلة صوتية ويطلق 3 رصاصات في الهواء بالقرب من مراسل قناة NBN اللبنانية حسن فقيه أثناء إجرائه تقريراً بشأن عدوان تموز 2006 بالقرب من السياج عند حدود مستعمرة المطلة والحمامص.

وحطّم شبان لبنانيون كاميرات المراقبة التي ثبتها الاحتلال فوق السياج الفاصل عند بوابة فاطمة.

الجدير ذكره أنّ الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، قال خلال كلمته لمناسبة الذكرى الـ17 لحرب تموزـ، إنّ “الإسرائيلي يعترف بأنّه أصبح مقيداً في الأجواء اللبنانية”.

وأضاف السيد نصر الله أنّ “شباب المقاومة لديهم توجيه بالتصرف إذا وقع اعتداء إسرائيلي على الخيمة المنصوبة عند الحدود الجنوبية”، مؤكداً أنّ هذ الأمر “لن يُسكت عنه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى