عربي و دولي

لجنة مكافحة كورونا في إيران: قد يحصل تحور في الفيروس بالبلاد

أعلن المتحدث باسم اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا في الجمهورية الإسلامية الإيرانية علي رضا رئيسي بأن الإحتمال وارد بحدوث تحور في فيروس كورونا في البلاد، لافتاً إلى أن الفيروس المنتشر في البلاد في الوقت الحاضر هو في الغالب من النوع البريطاني.

وقال رئيسي في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء: إن الفرق الصحية انتبهت خلال مهمة الدورية في جنوب البلاد إلى أن هنالك 18 من الرعايا الهنود يسكنون أحد الفنادق وظهر وجود أعراض لدى 4 منهم وبعد إجراء الإختبار للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا تأكدت إصابتهم بالمرض وتم إدخالهم الحجر الصحي.

وأضاف: إنه تم كذلك في بارسيان وعسلوية في محافظة هرمزكان ومحافظة آذربيجان غربي الكشف عن حالات للإصابة بفيروسات محورة حيث تم إدخال المصابين في الحجر الصحي.

وأشار إلى فرض الحجر الصحي السريع على المصابين بالفيروس المحور وذوي الصلة بهم وأضاف: إنه تم على وجه السرعة فرض الحجر الصحي على المصابين وذوي الصلة بهم بصورة صارمة وشديدة، إلا أن النقطة اللافتة هي أن أياً من الأفراد المصابين بالفيروس الهندي والفيروس الجنوب إفريقي البالغ عددهم ما بين 40 إلى 50 شخصاً لم تستدع حالتهم الرقود في المستشفى.

وأشار إلى احتمال حدوث تحور في فيروس كورونا في البلاد وقال: إننا لا ينبغي أن نتصور بأن يأتي الفيروس من الهند وجنوب افريقيا والبرازيل إلى إيران بل الإحتمال وارد بأن يحدث تحور في الفيروس في البلاد وبطبيعة الحال يمكننا القول بأن لنا فيروس كورونا ايراني حينما يكون هو المنتشر غالباً ولغاية الآن ليس هنالك شيء من هذا القبيل بل الغالب في البلاد هو الفيروس البريطاني.

وختم رئيسي تصريحه بالقول: إننا قلقون من الفيروس الجنوب إفريقي لأنه مقاوم أمام اللقاح هو أمر خطر وينبغي أن نعلم أيضاً بأن الفيروس الهندي له قدرة انتشار أسرع من غيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى