لبنان

عز الدين عرضت شؤوناً تنموية مع السفيرة الفرنسية

استقبلت رئيسة لجنة المرأة والطفل النائب الدكتورة عناية عز الدين في مكتبها في صور، سفيرة فرنسا آن غريو وجرى البحث في شؤون تنموية، خصوصاً في مدينة صور ومنطقتها.

ورحبت عز الدين بـ”الضيفة الفرنسية في صور التي تفتح أبوابها لجميع أصدقاء لبنان وفرنسا من أبرزهم”، وأشارت إلى أنها “أكدت خلال اللقاء أهمية أن يتعاطى المسؤولون في لبنان بمسؤولية وطنية وأخلاقية من أجل تأليف الحكومة وفق المبادرة التي أطلقها الرئيس بري والتي تنسجم إلى حد بعيد مع المبادرة الفرنسية”.

وقالت: “بحثنا في القضايا التنموية المحلية، وقد تبين أن هناك الكثير من القواسم المشتركة حول الأفكار والرؤى المختلفة، كما عرضنا إمكان نسج شراكة على المستويات التربوية والصحية والبيئية والسياحية وفي ما يخص قضايا المرأة”.

وتابعت عزالدين: “أكدت أن لبنان يمر بأزمة خطيرة، ونحن بحاجة للإستفادة من جميع أصدقاء لبنان والدولة الفرنسية كانت سباقة بإبداء الإستعداد لتقديم المساعدة للبنانيين.

وأعربت عن أملي في أن يستفيد اللبنانيون من دروس الماضي، وأهم الدروس أن تكون المقاربة الإقتصادية والمالية مقاربة تنموية مستدامة، وهذا يعني التركيز على كل المناطق (الإنماء المتوازن) وعلى كل القطاعات وخصوصاً الإنتاجية، وعلى التكنولوجيا واقتصاد المعرفة وعلى البيئة والأرياف، وعلى كل المواطنين من دون تهميش لأحد وخصوصا النساء والشباب”.

وختمت: “طرحت هذه الأفكار مع السفيرة الفرنسية وتم الإنفاق على استكمالها”.

ثم وجهت عز الدين دعوة لغريو للتجول في مدينة صور والتعرف على معالمها التاريخية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى