لبنان

مرتضى تابع تحضيرات افتتاح شارع المشاة في صور

استقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس مرتضى وفداً مشتركاً من جمعية “صوت الفرح” برئاسة علوان شرف الدين ومن بلدية صور برئاسة علي فران، لوضعه في أجواء التحضيرات الجارية لإفتتاح فعاليات شارع المشاة في مدينة صور للعام 2021، وتمنى الوفدان عليه رعاية الإفتتاح.

وأثنى مرتضى على “روح المبادرة وعزيمة المنظمين لعدم تغييب مثل هذه النشاطات في ظل الأوضاع الراهنة”، منوهاً بأهمية “إطلاق الفعاليات في مدينة صور التاريخية التي تعتبر منبعاً للثقافات وموئلاً للأصالة والعراقة”.

وقال: “مثل هذه الإحتفالات وإن كانت ذات طابع ثقافي، إلا أنها تحمل في طياتها خلفية تحفيز العجلة الإقتصادية في عدة مجالات.

أضاف: “هناك الكثير من المدن التي تتميز بمواقع أثرية وتراثية تحكي عن حضارتنا عبر التاريخ، من الضروري العمل على توفير المناخ الملائم لإبراز جماليتها والتشجيع على زيارتها”.

ولاحقاً، التقى وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة صندوق التعاضد الموحد للفنانين النقيب فريد بو سعيد وأعضاء مجلس الإدارة، وتم البحث في شؤون النقابات الفنية.

وهنأ مرتضى بو سعيد على انتخابه وتوليه مهامه، وأعطى توجيهاته للإهتمام بأوضاع الفنانين بعد أن استمع إلى عرض مفصل عن معاناتهم نتيجة الأوضاع الحالية الطارئة وصعوبة إقامة المهرجانات المعتادة.

وتمنى بو سعيد والوفد “الإستمرار في تقديم المساهمة المالية للصندوق من ضمن الموازنة السنوية للوزارة لتغطية الأعباء الإجتماعية والصحية للفنانين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى