لبنان

عبد الصمد التقت مجلس العمل والإستثمار اللبناني في السعودية

التقت وزيرة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال الدكتورة منال عبد الصمد نجد العاشرة من قبل ظهر اليوم، مجلس العمل والإستثمار اللبناني في المملكة العربية السعودية، وتركز اللقاء على حتمية تحصين علاقة لبنان بالمملكة العربية السعودية وأهميتها.

وأثنت الوزيرة عبد الصمد خلال اللقاء على “الأدوار الايجابية التي لطالما لعبتها المملكة في لبنان”.

وتطرقت الى “عمق الروابط التاريخية بين البلدين”، وشددت على “ضرورة تفعيل التعاون والتنسيق في مختلف المجالات، وخصوصاً في المجال الإعلامي.”

ضم الوفد الأمين العام للمجلس السيد فادي قاصوف، والأعضاء: محمود ابراهيم، ادغار ضاهر، عبدالله حبال، سامي حماده وخليل فواز، بالإضافة إلى رئيس هيئة تنمية العلاقات الإقتصادية اللبنانية – الخليجية إيلي رزق.

وقال قاصوف بعد اللقاء: “حضرنا إلى وزارة الإعلام واجتمعنا مع الوزيرة عبد الصمد لنطالب بالتنسيق على محاور ثلاثة: الطلب عبر وزارة الإعلام من الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية ممارسة رقابة ذاتية، بحيث يتم التعامل بمسؤولية مع أي خبر يخص المملكة فلا يتم التعرض لها بأي سوء وفاء لمواقفها عبر السنين، المحافظة على جالية تقترب من النصف مليون بالخليج، ولا سيما أن قطع الأرزاق من قطع الأعناق. الطلب من وزارة المالية تأمين المبالغ اللازمة لشراء أجهزة السكانر وما يلزم من تجهيزات أخرى لكشف التهريب والقضاء عليه. الطلب من وزارة الصحة التواصل مع زميلتها السعودية لرفع حظر السفر من لبنان مباشرة إلى المملكة لا سيما بعد انحسار وباء كورونا في لبنان وانخفاض عدد المصابين به.”

أضاف: “في النهاية يود مجلسنا التنويه بحسن التنسيق والتواصل والتعاون بين السلطات السعودية والقوات الأمنية اللبنانية الذي أدى إلى كشف عمليات تهريب عدة، آخرها الكبتاغون غير اللبناني المهرب في صفائح حديدية إلى جدة.”

وختم: لقد لمسنا شفافية عالية لدى وزيرة الإعلام، التي أبدت كل تعاون وتفهم وتعاطف، كما نوهت بمواقف المملكة عبر السنين، وفي النهاية الشمس أنثى.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى