لبنان

كركي: حقّ اللبنانيين برعاية صحيّة لائقة خطٌّ أحمر لن نسمح بتجاوزه

اجتمع المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي محمد كركي مع نقيب الأطبّاء في لبنان شرف أبو شرف، يوم أمس، لوضع التصوّر النهائي في ما خصّ موضوع زيادة تعرفات الأطبّاء والمستشفيات.

وتباحث المجتمعان في هذا الشأن، ووصفت الأجواء بالإيجابية خاصّة بإطار الحرص المتبادل على تأمين الطبابة والدواء والإستشفاء لجميع اللبنانيين.

كما التقى كركي مع نقيب المستشفيات الخاصّة في لبنان سليمان هارون، وتم عرض ما خلُصت إليه الإجتماعات واللقاءات السابقة وأهمّها الإقتراحات المتعلّقة بزيادة التعرفات الإستشفائية.

وأبدى هارون تجاوبه من أجل الوصول إلى خواتيم إيجابيّة، مؤكداً حرصه على تأمين الإستشفاء للبنانيين جميعاً دون استثناء واعتباره ذلك خطّاً أحمراً وأمل المجتمعان أن ينهض القطاع الإستشفائي والطبّي مجدّداً في لبنان.

وأعلن كركي، أنّه سيقوم بجوجلة المقترحات والخلاصات والمداولات كافّة، لمعاودة عرضها على الوزراء المعنيين للتوصّل إلى صيغة نهائية ترضي إلى حدّ كبيرالأطبّاء والمستشفيات، وتحافظ في الوقت عينه على مالية الدولة والضمان الإجتماعي، وتؤمّن الهمّ الأساس للمسؤولين في الدولة اللبنانية، ألا وهو حصول جميع المواطنين ولاسيّما المضمونين على رعاية صحيّة لائقة من خدمات طبيّة واستشفائية، دون تكبيدهم أيّة أعباء ماليّة إضافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى