لبنان

هاشم لـ”سبوتنيك”: مبادرة الرئيس بري تكاد تكون الفرصة الأخيرة أمام الجميع للتفاهم والتوافق

إعتبر النائب قاسم هاشم، ان الدعوة التي أطلقها رئيس مجلس النواب نبيه بري للحوار في المجلس النيابي، “لا تزال قائمة ولها عنوان واحد هو انتخاب رئيس الجمهورية، وإنهاء حالة الفراغ الرئاسي في البلاد”.

وأكّد في حديث لـ “سبوتنيك”، أن “بري ينتظر حتى تتبلور مواقف الكتل النيابية بشكل نهائي، يمكنه من خلالها أن يبني عليها الخطوة التي سيتخذها في المرحلة المقبلة، وفقا لما تقتضيه المصلحة الوطنية الجامعة”.

وأوضح هاشم، أن “هذه المصلحة تتركز في إنهاء حالة الشغور الرئاسي وإعادة انتظام عمل المؤسسات في لبنان، والبدء بخطوات الإنقاذ”، معتبرا أن” كل هذه الخطوات والإجراءات تتوقف على مدى استجابة القوى الوطنية لمقتضيات مساء الإنقاذ”.

وفيما يتعلق بالبدائل التي يمكن الاستعانة بها في حال فشلت مبادرة الرئيس بري، بعد فشل مبادرات مشابهة الفترة الأخيرة، قال قاسم: “إن مبادرة الرئيس بري تكاد تكون الفرصة الأخيرة أمام الجميع للتفاهم والتوافق وأي رهان خارج هذا النهج هو مغامرة بمصير لبنان”.

والخميس الماضي، دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري، التكتلات السياسية اللبنانية إلى الحوار لمدة حدّها الأقصى 7 أيام، من أجل التوصل لاتفاق بشأن انتخاب رئيس للجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى