لبنان

البزري: تجاوزنا المليون و500 ألف جرعة في لبنان

أشار رئيس اللجنة الوطنيّة لإدارة لقاح “كورونا” ​عبد الرحمن البزري​ إلى أن “متغيرات كورونا تحتاج للحذر، وكنا نعرف أن متحور ​دلتا​ سيأتي من الخارج لأنه من الطبيعي بظل حركة مطار بيروت الدولي”.
وأوضح في تصريح تلفزيوني، أنه “يومياً نسجل بمعدل 70 إصابة لوافدين عبر المطار، أغلبهم مصابون بمتحور دلتا، ومعظم هؤلاء الوافدين هم من ​العراق​ ​تركيا​ ​الإمارات​ ​إثيوبيا​ و​قطر​ التي تستعمل ترانزيت، وهناك إصابات أصبحت في الداخل اللبناني وهذا أيضاً أمر طبيعي”.
وتابع البزري في تصريحه: “طلبنا من دائرة الترصد الوبائي في وزارة الصحة بإخبارنا إن كان المصابون بمتحور دلتا ملقحين أو لا، وما نعرفه أن إصابة الملقحين خفيفة جداً، واللقاحات الموجودة بين يدينا أثبتت أنها فعالة، وعدد الحالات في لبنان قليل، ونستنتج بأن اللقاح مهم ويجب أن نسرع به”.
وأعلن رئيس اللجنة الوطنيّة لإدارة لقاح “كورونا” أنه “بدأنا نفكر بماراثونات مختلطة، أي اللقاح الأول من نوع والثاني من نوع آخر، مثل ​أسترازينيكا​ و​فايزر​، وقد نحسن المناعة أكثر بهذه الطريقة، وهذه الدراسات بناء على دراسات بريطانية، و​سبوتنيك​ لا دراسات عليه بالنسبة لهذا الموضوع”، كاشفاً أنه “تجاوزنا المليون ونصف جرعة في لبنان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى