لبنان

قبيسي: بري لن يوقف جهوده لإنقاذ الوطن وتأليف الحكومة

أكد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب هاني قبيسي “ان ما حصل في الأسبوع الماضي تعطيل لتأليف الحكومة مهما كانت الدوافع، وما قام به الرئيس نبيه بري هو محاولة لإنقاذ البلد ولبنان يتعرض لقوانين وعقوبات من بنك جمال الى البنك اللبناني الكندي”.
وأشار إلى أن “التعطيل الدائم والخلافات السياسية الموجودة في لبنان عطلت تأليف الحكومة، وهناك واقع مرير يعانيه المواطن ، وقد أطلق الرئيس بري المبادرات المتلاحقة لتأليف الحكومة وتحسين الوضع الإجتماعي، لأن التأليف يؤدي إلى الإستقرار”.
وقال: “نسعى إلى الحفاظ على الميثاقية مع طائفة يمثلها الرئيس سعد الحريري، ومن هذا المنطلق، يحرص الرئيس نبيه بري على ضبط الوضع، وهناك من يريد تكريس انتصار فريق على فريق آخر، والأمور واضحة اليوم وكل ما يجري معروف ونحن نريد استقرار لبنان”.
أضاف: “إذا أردنا ان نبني وطننا، يجب أن نحافظ على الوحدة الداخلية، وهناك من يقزم المشكلة، والجميع غائب عن معالجة الأزمة الحقيقية، ولبنان يعاقب لانه قاوم اسرائيل”.
وتابع: “شعرنا بأن هناك من يريد تعطيل تأليف الحكومة وهناك من لا يريد الحريري رئيساً للحكومة، والتعطيل كان واضحاً”، متسائلاً “هل حصل لقاء واحد لتدارك الاخطار على الصعيد الإقتصادي؟ “.
وأعلن أن “الدولار اليوم 20 ألفاً ولم يعقد اي اجتماع لضبط الأمور، ولا يوجد اسوأ مما يحصل هذه الأيام حيث يتم الإستهتار بكيان الدولة لأغراض شخصية.”
وقال: “حركة أمل وحزب الله بذلا جهداً حقيقياً لتشكيل الحكومة مع كل الأطراف، ولكن الجهود لم تنجح. والرئيس بري قام بجهد مستمر ودائم لتأليف الحكومة وسيستمر بهذا الموقف، ومن لا يريد الدولة لا يعمل للحفاظ على المؤسسات”، لافتاً إلى أن “الرئيس بري حريص على بقاء الدولة وكيانها واتفاق الطائف”.
وأكد أن “الرئيس بري لن يوقف جهوده لحظة واحدة لإنقاذ الوطن وتشكيل الحكومة، وهناك مشاكل كبيرة في البلد وواقع مرير. وآخر اقتراح بالنسبة للوزيرين المسيحيين كان تقديم 4 أسماء من الفريقين وسحب اسمين بالقرعة، وقد وافق الحريري إلا أن الفريق الآخر رفض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى