لبنان

الرئاسة “ع رواق كل شي بصير”… فرنجية: علاقتي واضحة مع بيت الأسد وجعجع يعلم ما الذي فعلناه للقواتيين

لفت رئيس تيار المردة سليمان فرنجية إلى أنّ “في لبنان ليس هناك قانون يفرض على أي شخص مطروح للرئاسة بأن يترشح أو لا يترشح لرئاسة الجمهورية”.

وفي مقابلة تلفزيونية، قال: “أي تفاهم في المنطقة ومن ضمنه التفاهم بين السعودية وايران سينعكس ايجاباً على لبنان”.

وأضاف، “أعيد القول أنني أكثر شخص مطروح للرئاسة وإذا لزم الأمر سأعلن ترشيحي أما الإستعجال فهو ليس أمراً مفيداً “وع رواق كل شي بصير”.

وتابع فرنجية، “مين ما بدو يسمع رأينا مستعدين نسمعو” وها نحن نسمعه للشعب اللبناني اليوم أولاً ومن يريد أن يسمع في الداخل والخارج فليسمع”.

وأردف فرنجية، “سمعت من البطريرك ومن العديد من الصحافيين أنه لو أراد الثنائي الشيعي ترشيحي لرشحني وعندما طرحوني للرئاسة قالوا إنهم استعجلوا بذلك”.

وشدّد على أنّ، “ملف الرئاسة لبناني أما لكن هناك اجتماعات كالإجتماع الخماسي وآخر في موسكو أمس وهذه الدول تراعي مصالحها بطريقة برغماتية في عمليات الترشيح”.

واستكمل فرنجية، “أنا رجل حرّ وعلاقتي شريفة وواضحة مع بيت الرئيس الأسد”، مضيفاً “أنا مش جاي من جمعية مار مارون بل أنا من 8 آذار ولا أفعل أي شيء لا أؤمن به”.

وعن التفاهم السعودي الإيراني، قال: “هو اتفاق “سني-شيعي” يريح لبنان “ويريح كل واحد بحب لبنان” ونراهن على هذا التفاهم إلى جانب الإتفاق السعودي السوري”.

وأضاف، “عندما نتنمنى أن لا يتم الإتفاق السعودي الإيراني كي لا ينعكس لمصلحة فريق في الداخل على آخر “فهناك مشكلة”.

وتوجّه فرنجية لرئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع بالقول: “هو يعلم ما الذي فعلناه للقواتيين عندما كان في السجن فنحن حمينا القواتيين ومؤسساتهم من دون مقابل ولم نعمل في يوم من الأيام لمصلحة أجندات مخابراتية ولا أصدق أنه تذكر قولاً لي منذ 15 عاماً ولم يتذكر أني لم أصوّت لمصلحة حل حزب القوات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى