لبنان

نقابة مستوردي الأدوية تضع جميع إمكانياتها في تصرف المعنيين ومستعدة لمناقشة الفاتورة الصحية

أكدت نقابة مستوردي الأدوية وأصحاب المستودعات في لبنان أنها مستعدة لمناقشة أرقام الفاتورة الصحية بشكل شفاف، لافتة أن جميع إمكانياتها ستكون في تصرف المعنيين، كي يستطيع المعنيون بناء قراراتهم على أسس صحيحة ودقيقة.

وحسب الوكالة الوطنية للإعلام، قالت النقابة في بيان لها اليوم: “لقد صدر عن المجلس المركزي لمصرف لبنان بتاريخ 14 تموز 2021 بيانا يوحي أن قيمة الفاتورة الصحية لأول ستة أشهر من سنة 2021 قد فاقت قيمة الفاتورة عينها لكامل سنة 2020.”.
وأوضح البيان أن مصرف لبنان قد توصل لهذا الاستنتاج من خلال جمع أرقام متعددة عائدة لسنة 2021 قد يكون لها مغزى من الناحية المصرفية البحتة، إنما لا تعبر عن قيمة الفاتورة الصحية لأول نصف من هذه السنة بتاتا.

وسبق لنقابة مستوردي الأدوية وأصحاب المستودعات في لبنان أن أوضحت هذا الأمر، وبالأرقام، في بيانات سابقة نشرتها خلال الأسابيع الماضية. وهي تعود لتوضح هذا الامر في ضوء الارقام المفصلة والحديثة التي أصدرها المصرف المركزي هذا الاسبوع.
وبينت النقابة أن نشر هذا البيان ليس من باب النقض أو السجال أو الرد، إنما يهدف حصرا إلى توضيح الواقع الذي نحن فيه إذ لا يجوز أن تبقى الأرقام وجهة نظر في لبنان، متسائلة أن كيف يمكن وضع سياسات و خطط مستقبلية و نحن غير متفقين على أبسط الأمور كقيمة الفاتورة الصحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى