عربي و دولي

العراق: 3 قتلى من العمال الكردستاني بقصف من طائرة مسيّرة

أفادت مصادر أمنية ومحلية في إقليم كردستان العراق بأنّ 3 عناصر من مسلحي حزب العمال الكردستاني قتلوا بقصفٍ نفّذته طائرة مسيرة يُعتقد أنّها تركية، في أطراف محافظة السليمانية شمالي العراق.

واستهدف القصف، الذي وقع في ساعةٍ متأخرة من مساء السبت، قرب بلدة بنجوين التي تقع قرب الحدود الإيرانية، سيارة تقل مقاتلين من حزب العمال الكردستاني، حسبما أفاد مسؤول محلي.

وعلى مدى عقود، امتدّ إلى شمال العراق القتال بين تركيا وحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة وحلفاؤها الغربيون منظمة “إرهابية”، ويقيم الجانبان مواقع عسكرية أو قواعد خلفية في الإقليم العراقي.

من جانبه، أعرب محافظ السليمانية هفال أبو بكر في اتصال هاتفي مع رئيس وزراء إقليم كردستان مسرور بارزاني عن قلقه من الهجمات التي تستهدف هذه المنطقة.

ونقل بيان تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي عن المحافظ قوله: “بحسب التحقيقات الأولية، قُتل شخصان وجرح أثنان آخران، جرّاء هذه الهجمات”، من دون الكشف عن هوية الضحايا أو انتماءهم المحتمل لحزب العمال الكردستاني.

وذكر المسؤول المحلي أنّ “الضحايا من عناصر حزب العمال الكردستاني”، ويجري استهدافهم بشكلٍ متكرر في العراق بعملياتٍ جويةٍ وبرية من قبل القوات التركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى