لبنان

حب الله: الصناعة هي أحد ركائز الإقتصاد

شدد وزير الصناعة “عماد حب الله” على أهمية القطاع الصناعي، موضحاً أن “الصناعة هي أحد ركائز الإقتصاد ولا يمكن للإقتصاد أن يقوم من دون تفاعل بين كل المكونات”.

وقال حب الله، خلال مؤتمر صحافي عقده لشرح آلية وشروط الإستفادة من أحكام تعميم مصرف لبنان رقم 556 بخصوص دعم عمليات تمويل استيراد المواد الأولية الصناعية والإتفاق بين الوزارة وجمعية المصارف لدعم القطاع الصناعي : “يمكن أن تساهم الصناعة أكثر في الناتج المحلي في حال أُتيحت لها الفرص”، مؤكداً أنه “على القطاع الصناعي أن يزيد إنتاجه التصديري وعلى اللبنانيين أن يشتروا من الصناعة اللبنانية وما قام به مصرف لبنان بداية لدعم الصناعة ونحن بحاجة إلى أموال أكثر وسنعمل لزيادة الإستثمارات وسنرى كيفية دعم الصناعيين ومتطلباتهم”.

وأضاف وزير الصناعة: “فاتورة الإستيراد ضخمة وهي سبب كبير من أسباب العجز وعلى القطاع الصناعي أن يزيد انتاجه التصديري وعلى اللبنانيين أن يشتروا من الصناعة اللبنانية”، مؤكداً أن “الصناعي ناضل في أحلك الظروف ونجح وهو يدرك للصعوبات”.

في السياق، إجتمع حب الله قبل ظهر اليوم مع وفد من المجلس الوطني لريادة الأعمال والإبتكار، وتم البحث في كيفية دعم القطاع الصناعي ومجالات استعمال التقنيات الرقمية ودراسة واقع حال الصناعيين ورواد الأعمال وكيفية المساعدة ضمن منظومة دعم متكاملة.

وركّز المجتمعون على”أهمية تحديد وتحليل الثغرات في القطاعين الصناعي والإقتصادي، وتحليل الإنتاج الصناعي وتعزيز المهارات وتوفير دورات تدريبية للعاملين في القطاع مع تحديد خاص للمهارات المطلوبة، والتكامل بين مختلف قطاعات الاعمال لا سيما في قطاع الصناعات الزراعية وتقليل الإعتماد على الإستيراد وإيجاد فرص عمل جديدة ودخل مستدام للأسر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى