لبنان

هاشم: ما حصل في شويا حادث عابر

رأى عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب الدكتور قاسم هاشم في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي، أن “وطننا ما زال في دائرة الإستهداف الإسرائيلي وما زال جزءاً من أرضنا محتل، وهذا استفزاز دائم لوطننا، ومواجهة العدو والعمل على تحرير أرضنا ووضع حد لأطماع ومغامرات العدو واجب وطني ومسؤولية اللبنانيين جميعاً وليس صحيحاً أنه حصراً بالقوات المسلحة، فإزاء أي عدوان، الكل مسؤول ولهذا في لحظة غياب الدولة عن القيام بواجباتها لحماية السيادة والكرامة والأرض في ظل العدوان والإحتلال كان لا بد لشعبنا أن يأخذ القرار بالمواجهة والتصدي للإحتلال الإسرائيلي وهذا ما أسسس لمعادلة الجيش والشعب والمقاومة التي أثبتت جدواها في كل المراحل جاء ذلك في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي.

وأضاف: “ما حصل بالأمس هو تأكيد على دور المقاومة ووظيفتها وبعض المواقف التي لم تستسغ وضع حد لمغامرات العدو ونياته ومحاولاته لتغيير قواعد الإشتباك تثير الريبة. فأمام العدوان واستمرار الإحتلال هل المطلوب الإستسلام والخضوع تحت شعارات واهية، ولو نجح أصحاب نظريات رفض المقاومة ونهجها لكان الإحتلال اليوم ما زال في عاصمتنا ولا ندري أين كنا في مسار الإصطفاف. إن كنا ندرك أن هناك من لديه أفكاراً وآراء مختلفة للمواجهة، تبقى ضرورة الحفاظ على الحد الأدنى من الإتفاق على أن مقاومة العدوان وإزالة الإحتلال ضرورة ومسؤولية وطنية”.

وختم هاشم: “نرى محاولة البعض الإصطياد في الماء العكر للحادث العابر الذي حصل في بلدة شويا في غير مكانه، ولن يستطيع البعض الإستثمار والإستغلال لمثل هذا الأمر. لأن الإنتماء الوطني المقاوم لكل بلدات وقرى منطقة حاصبيا بكل انتماءاتها السياسية والإجتماعية هو حقيقة راسخة تؤكد الدماء التي امتزجت من كل مكوناتها رفضاً للإحتلال وعلى طريق التحرير فبعض هذه الأصوات لن تنال من وحدة أبناء المنطقة التي واجهت الإحتلال والإرهاب في كل العصور”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى