لبنان

باسيل: ليضرب عون الذي ينتظره الناس بيده على الطاولة

اعتبر رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، اليوم الخميس، أن “قرار رفع الدعم بشكل فجائي وكامل ليس اقل من تفجير البلد وهو قرار قاتل”.

وأكد أن “قرار الحاكم يخالف قرار الحكومة بوقف الدعم التدريجي مقابل إعطاء مساعدات للناس كما أنه يخالف قانوناً صادراً عن مجلس النواب”، داعياً إلى “وقف المجزرة الجماعية في حق الشعب اللبناني”.

ورأى أن “هذا القرار لن يوقف التهريب الذي لن يتوقف إلا بتشدد الأجهزة الامنية وهناك من يرفع التقارير لكن يتساهل بضبط التهريب على طرقات معروفة”.

وأشار إلى أن “هناك من يسعى لنسف الجو الإيجابي بين رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي الذي يفترض أن يترجم بنتائج قريبة جداً بحيث يتم تذليل كل العقبات”.

وسأل، “لماذا لا تجتمع الحكومة لتأكيد مرجعتيها أو لأخذ إجراءات بحق حاكم المركزي في حال لم يتجاوب؟ هناك حرب اقتصادية علينا ومن ينفذها هو حاكم مصرف لبنان رياض سلامة”.

ودعا باسيل “الناس إلى الإستعداد وعدم السكوت”، كما دعا عون ورئيس الحكومة والحكومة والمجلس الأعلى للدفاع والمجلس النيابي لقول كلمتهم”.

وأكد أن “اليوم هو وقت أن يضرب عون بيده على الطاولة فهذا هو العماد ميشال عون الذي ينتظره الناس ولا يجب أن نقبل بما يحصل ويكفينا ما جرى من إذلال للناس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى