لبنان

الشيخ قاسم: لسنا في وارد الذهاب إلى حرب ابتداءً ولكن لن نقبل أن يُعتدى علينا

أكد نائب الأمين العام ل​حزب الله​ ​الشيخ نعيم قاسم​، أن الحزب ليس في وارد الذهاب إلى حرب ابتداءً، ولكنه لن يقبل أن يُعتدى عليه.

وشدد قاسم في حديث إذاعي لمناسبة الذّكرى الـ “15 لإنتصار تموز”، على “أن ما قام به حزب الله من رد الأسبوع الماضي، مشروع تماماً وضمن ضوابط دقيقة جداً، ونحن حريصون على الناس ولا نستخدهم متاريس ولا مطية سياسية، ونحن نعمل بدقة في العمل المقاوم والجميع يشهد بذلك، والفتنة التي أرادوها ذهبت مع الريح”.

وأشار إلى أنه “بعد العملية البطولية النوعية المجاهدة التي قام بها حزب الله من منطقة مفتوحة وغير سكنية، المفروض أن تمرّ الأمور بشكل طبيعي، الاعتراض الذي حصل للشاحنة في شويا جاء بعد عودة المجاهدين، ومن الطبيعي أن تمر الشاحنة في قرى”.

وأوضح قاسم، أن “حالة الإلتفاف حول ​المقاومة​ أوسع من حادثة جزئية أريد لها أن تتضخم، وواقع المقاومة لا يُقيّم من حادثة جزئية من بعض الأفراد”.

ورأى نائب الأمين العام لحزب الله، أن “المعترضين على المقاومة قسمان، قسم له آراء سياسية تعتبر أن المقاومة ليست حقاً على قاعدة أنها لا تمثل الجميع، وفئة من المعترضين تعمل ليل نهار ليكون المشروع الأميركي ال​إسرائيل​ي هو المسيطر”.

واعتبر، أن “الثمن الذي يدفعه ​لبنان​ له علاقة بالعمل لإعادته إلى دائرة السيطرة الأميركية – الإسرائيلية، ونحن علينا أن نتصدى”.

ولفت قاسم، إلى أنه :منذ اللحظة الأولى لانطلاق حزب الله، عملنا على التكافل الإجتماعي والأخلاقي والسياسي ورعاية البيئة التي تحضن هذه المقاومة في مسائلها المختلفة”.

وقال، إن “فكرتنا كانت أن هذه المقاومة يجب أن تعمل عسكرياً في مواجهة إسرائيل، وأن تحمل النتائج المباشرة لهذا العمل في إيجاد حالة تكافل، وهذا جزءٌ من خطتنا العملية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى