لبنان

كيف احتفلت الدكوانة بيوم التفاح ؟

شاركت بلديةالدكوانة في يوم التفاح الوطني، تحت شعار “تفاح بلادك إلك ولأولادك” الذي رعاه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ونظمته وزارة الزراعة، حيث وزعت البلدية حوالى 2 طن من التفاح على الأهالي والمارة في ساحة الدكوانة، وشارك في هذا النشاط أعضاء المجلس البلدي والمخاتير وتلامذة مدرسة سيدة العطايا ومتوسطة الدكوانة الرسمية والهيئات التعليمية، الذين عاونوا رئيس بلدية الدكوانة أنطوان شختورة على توزيع التفاح بحضور ممثل وزير الزراعة حسين نصرالله.

وألقى شختورة كلمة قال فيها: “ليس بغريب أبدا على الدكوانة أن تلتقي على الوطنية والتعاون والمحبة والعطاء والمساعدة والمساندة. نعم، المساندة ولو بفلس الأرملة، ولنا الفخر أن نكون البحصة التي تسند الخابية، وكيف إذا كانت هذه الخابية، أي حملة اليوم، المتجسدة بدعم التفاح اللبناني يرعاها رأس الدولة فخامة الرئيس العماد ميشال عون الذي يضع نصب عينيه الإنتاج الوطني اللبناني إن كان زراعيا أو صناعيا، فمنه نتعلم وتعلمنا حب الوطن والحفاظ على أرضه وسيادته وحريته وكرامته”.

أضاف: “تفتخر بلدية الدكوانة بأنها تساند حملة “تفاح بلادك إلك ولأولادك”، وهي لطالما كانت أول المبادرين والسباقة في دعم المبادرات الوطنية التي تحافظ على الإنتاج الوطني، بالإضافة الى مبادرات إجتماعية وإنسانية هي من أطلقتها، والسنوات القليلة الماضية شاهدة على ما أقول .
ومن هذا المنطلق أؤكد أن بلدية الدكوانة ستبقى في هذه الهمة الوطنية وستبقى دائما الى جانب العهد وسيده في كل المبادرات الوطنية والإجتماعية والإنسانية لنكون السند لفخامته في النهوض بالإقتصاد وإيصال سفينة لبنان الى بر الأمان”.

المصدر : المركزية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى