عربي و دولي

الحكومة الكويتية تعلن إجازة رسمية في البلاد بسبب كورونا

أعلنت حكومة الكويت إجازة رسمية في البلاد اعتباراً من يوم 12 وحتى 26 آذار الحالي في إطار الإجراءات الرامية إلى مكافحة فيروس كورونا.
وقال الناطق الرسمي بإسم الحكومة الكويتية، طارق المرزم، إنه سيتم استئناف الدوام الرسمي اعتباراً من يوم الأحد الموافق 29 آذار، بحسب وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.
ونوه المزرم بتكليف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات المعنية بإصدار قرار بالقواعد والإجراءات اللازمة لإنتظام الجهات التي تكون أعمالها ضرورية لسير وانتظام المرافق العامة التابعة لكل منهم.
كما أعلن وزير الصحة الكويتي عن شفاء 3 حالات من المصابين بفيروس كورونا.
من جانبه أكد المدیر العام لبلدیة الكویت أحمد المنفوحي، أنه لن يتم السماح بتجاوز القانون وذلك لحمایة الجمیع، مشدداً على أن صحة وسلامة المواطنین والمقیمین في البلاد “خط أحمر”.
وأوضح أن “البلدیة لن تتردد في اتخاذ ما تملك من إجراءات لتنفیذ قرارات مجلس الوزراء ووزارة الصحة بشأن الإجراءات الوقائیة لمنع انتشار فیروس كورونا المستجد”.
وأضاف أن “الأجھزة الرقابیة باشرت عملھا بغلق المقاھي المخالفة لقرار وزارة الصحة وعددھا 33 مقھى إضافة إلى إغلاق 41 صالة أفراح مؤقتة، لافتاً إلى أنه لا مجاملة على حساب صحة وسلامة المواطنین والمقیمین”.
وبلغ إجمالي عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في الكويت 62 حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى