لبنان

الوزيرة عكر شكرت نظيرها الصربي على منح لبنان 40 ألف لقاح سبوتنيك للجيش اللبناني

استقبلت نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر على أرض المطار، وزير الخارجية الصربي نيكولا سيلاكوفيتش الذي سلمها دفعة من المساعدات الطبية الصربية عبارة عن 40 ألف لقاح سبوتنيك مقدمة للجيش اللبناني.
الوزيران إنتقلا بعد ذلك الى صالون الشرف حيث عقد لقاء مصغر بين الجانبين، وفي وزارة الخارجية جرت محادثات ثنائية تناولت العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وآخر التطورات في لبنان والمنطقة. ثم أعقبتها محادثات موسعة تناولت المساعدات التي تقدمها صربيا للبنان وسبل دفع الشّراكة والتّعاون والقضايا ذات الإهتمام المشترك، وتجربة صربيا للتعافي من الأزمة الإقتصادية المماثلة للبنان.
الوزير الصربي سلم الوزيرة عكر دعوة لحضور الإحتفال 60 لتأسيس حركة عدم الإنحياز والقمة المرتقبة للإحتفال بها. وللغاية نفسها كانت قد إلتقت السفير الصربي في لبنان أمير ألفيتش وسفير جمهورية أذربيجان أغاساليم شكوروف.
وأعرب الوزير الصربي عن تضامن بلاده مع لبنان في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها، وإستعداد صربيا لتقديم مساعدات. وفي الختام جرى تبادل الهدايا التذكارية.
والتقت الوزيرة عكر رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيدة سيمون كازابيانكا أشليمان في زيارة بروتوكولية لمناسبة تسلمها مهامها الجديدة.
وعقدت الوزيرة عكر إجتماعاً حول أزمة النقل البري في لبنان حضره وزير الداخلية والبلديات محمد فهمي، ووزير الطاقة والمياه ريمون غجر، ووزير المالية غازي وزني، ووزير الإقتصاد والتجارة راوول نعمة، ووزير الأشغال العامة والنقل ميشال نجار، ووفد من اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان برئاسة بسام طليس.
وجرى البحث في أوضاع النقل البري بشكل عام في ظل الظروف الإقتصادية والمعيشية الصعبة. وخلص الإجتماع الى التوافق على العمل على الإقتراح المقدم حول قطاع النقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى