عربي و دولي

الشرطة الأميركية تسيطر على محاولة تفجير قرب مكتبة الكونغرس..

أعلنت شرطة “الكابيتول” الأميركي، تمكُّنها من السيطرة على محاولة تفجير قرب مكتبة الكونغرس في العاصمة واشنطن.
إذ قالت في تغريدات على تويتر، إن الرجل الذي ادعى أن لديه قنبلة في شاحنة قرب مكتبة الكونغرس، “استسلم لسلطات إنفاذ القانون بعد ساعة من المواجهة والمفاوضات مع الشرطة”.
فتح باب التحقيق
من جهته، قال توم مانجر، رئيس شرطة الكابيتول (الكونغرس)، في مؤتمر صحفي، إنه تم فتح تحقيق مع المشتبه به، على خلفية “سعيه لتنفيذ هجوم في واشنطن”.
أضاف أن المشتبه به كان بحوزته “قارورة من غاز البروبان”، وأفاد بأن الشخص الذي هدد بتنفيذ الهجوم في محيط الكونغرس، لديه “خلفيات جنائية”.
تابع: “المشتبه به يدعى فلويد راي روزبيري، ويبلغ من العمر 49 عاماً، وتم نقله إلى محبسه”.
يُذكر أنه في وقت سابق من الخميس، أخلت شرطة “الكابيتول” الأميركي مبنيين تابعين للكونغرس، إثر تهديد بوجود متفجرات في شاحنة مشبوهة.
كما قالت الشرطة المسؤولة عن تأمين مبنى الكونغرس، في تغريدات عبر تويتر، إنها أخلت “مبنى مكتب كانون هاوس التابع للكونغرس ومبنى المكتبة”، وهما منفصلان عن مبنى الكابيتول.
محيط مبنى الكونغرس
في حين طالبت شرطة الكابيتول الجميع بالابتعاد عن محيط مبنى الكونغرس والمكتبة بشكل عام.
في إطار محاولات السيطرة على الواقعة، قالت الشرطة إن عناصرها تتحدث مع مشتبه به يدَّعي أن لديه قنبلة قرب مبنى الكونغرس، مؤكدةً ضرورة التعامل معه بحذر وجدية.
يشار إلى أن موظفي الكونغرس وأعضاءه في إجازة، هذا الأسبوع.
تأتي الواقعة بعد أشهر من ترك قنبلة في مقر اللجنتين الوطنيتين للحزبين الديمقراطي والجمهوري بواشنطن، قبل يوم من اقتحام آلاف من مثيري الشغب المؤيدين للرئيس السابق دونالد ترامب مبنى الكابيتول في كانون الثاني 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى