عربي و دولي

رئيسي: ما يتعرّض له الطلاب في الغرب مؤسف.. وصمودهم سيصنع ردعاً

أكّد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، مساء اليوم الأحد، أنّ ما يتعرض له الطلاب في الغرب “أمرٌ مؤسف”، وذلك تعليقاً على قمع الحراك الطلابي في الأسبوعين الماضيين، في الولايات المتحدة الأميركية وعدّة دول أوروبية، والذي خرج نصرةً لفلسطين المحتلة، وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وخلال جلسة مجلس الوزراء، قال رئيسي إنّ الدول الغربية التي تدّعي احترام حقوق الانسان “ترتكب اليوم مآسٍ كارثية، عبر انتهاكها حرمة الجامعات وحرية التعبير وحقوق الإنسان”.

ولفت إلى أنّ الوجه الحقيقي للغرب انكشف من خلال هذه الأحداث، مشيراً إلى أنّ صمود الطلاب في الغرب أمام إجراءات الولايات المتحدة و”إسرائيل”، “سيصنع الردع بالتأكيد”.

وفي تعليقه على ثورة الجامعات، أكّد قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، أنّ غزة اليوم هي قضية العالم الأولى، مشدّداً على أنّ الاحتلال “وحماته من الأميركيين والأوروبيين لا يستطعيون إبعاد قضية غزّة عن اهتمامات الرأي العام العالمي، مهما فعلوا”.

وشدّد السيد خامنئي على أنّ طلاب الجامعات الأميركية لم يقوموا بأي عمل تخريبي، ولم يطلقوا شعارات مسيئة، ولم يقتلوا أحداً، ولم يحرقوا الأماكن، ولم يحطموا الزجاج، لكنّهم قوبلوا بهذا التعامل من السلطات الأميركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى