عربي و دولي

CIA تطلق عمليات سرية لإنقاذ الأميركيين في أفغانستان

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال بأن وكالة المخابرات المركزية الأميركية CIA، أطلقت عمليات سرية لإنقاذ الأميركيين الذين بقوا في أفغانستان، وذلك في مسعى لإجلاء جميع الأفراد قبل 31 أغسطس.
وقال مسؤولون أميركيون للصحيفة، إن الـCIA بدأت في الأيام الأخيرة عمليات سرية لإخراج الأميركيين من كابل وخارجها باستخدام طائرات هليكوبتر عسكرية وبمساعدة من القوات البرية الأميركية، التي لا تزال تحت سلطة وكالة المخابرات المركزية.
وقال مصدر في الكونغرس مطلع على جهود الإجلاء إن القوات الأميركية ذهبت إلى كابل في مهام مشتركة مع حلفاء أجانب آخرين، بما في ذلك بريطانيا وفرنسا، إلى مواقع محددة حيث أخرجت مواطنين من أمريكيين وحاملي البطاقة الخضراء الأمريكي والأفغان الذين يحملون تأشيرات خاصة لمساعدة الجيش الأميركي.
وبحسب الصحيفة الأميركية فإن العمليات الجوية والبرية تعتبر “محفوفة بالمخاطر في ظل الظروف الحالية في أفغانستان، حيث بدأت الولايات المتحدة في إعطاء الأولوية لإجلاء الأميركيين على الأفغان المعرضين للخطر. ومن بين هؤلاء آلاف المترجمين الأفغان وغيرهم ممن عملوا مع الحكومة الأميركية لكنهم بقوا داخل البلاد ويواجهون عقاب طالبان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى