الصحة

فوائد جوز الهند العضوي

يُقال عن زيت جوز الهند أنه واحد من الأطعمة القليلة التي يتم تصنيفها على أنها أطعمة خارقة، وذلك كناية عن فوائدها الرائعة للجسم بشكل لا يُصدق، ولأن الأطعمة العضوية غالباً ما تكون هي الأفضل والأكثر صحة، فإننا سنتحدث اليوم عن فوائد زيت جوز الهند العضوي وفوائد زيت جوز الهند الصحية والجمالية بشكل عام.
فوائد زيت جوز الهند قبل أن نتحدث عن فوائد زيت جوز الهند العضوي تحديداً دعنا نلقي نظرة على فوائد زيت جوز الهند بشكل عام، يقدم زيت جوز الهند للصحة بشكل عام العديد من الفوائد كما يلي: يساعد على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم. زيت جوز الهند يمكن أن يقتل الكائنات الحية الدقيقة الضارة. زيت جوز الهند يمكن أن يقلل من الجوع ويساعدك على تناول كميات أقل. الأحماض الدهنية في جوز الهند قد تقلل من المضبوطات. يمكن لزيت جوز الهند رفع نسبة الكولسترول الجيد HDL. زيت جوز الهند يمكن أن يحمي جلدك والشعر وصحة الأسنان. الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند يمكن أن تعزز وظيفة المخ لدى مرضى الزهايمر. يمكن أن يساعدك زيت جوز الهند على فقدان الدهون، خاصة الدهون الضارة بالبطن.

حتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من الدهون المشبعة الصحية التي لها تأثيرات مختلفة عن معظم الدهون الأخرى في نظامك الغذائي. يمكن أن تزيد هذه الدهون الصحية من حرق الدهون وتزويد الجسم والدماغ بالطاقة السريعة، كما أنها ترفع مستوى الكوليسترول الجيد في دمك، والذي يرتبط بتقليل مخاطر الإصابة بـ أمراض القلب. تسمى معظم الدهون في النظام الغذائي الدهون الثلاثية طويلة السلسلة، ولكن الدهون في زيت جوز الهند تعرف باسم الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة MCTs، ما يعنيه هذا هو أن الأحماض الدهنية أقصر من معظم الدهون الأخرى. عندما تأكل هذه الأنواع من الدهون، فإنها تذهب مباشرة إلى الكبد، حيث يتم استخدامها كمصدر سريع للطاقة أو تتحول إلى الكيتونات، يمكن أن تكون للكيتونات فوائد قوية للدماغ، ويتم دراستها كعلاج لمرض الصرع والزهايمر وغيرها من الحالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى