لبنان

عبد الصمد: تداولنا بقانون قيصر وتهمنا مصلحة لبنان أولاً وأخيراً

أعلنت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد، عقب انتهاء جلسة مجلس الوزراء أنّ “رئيس الحكومة حسان دياب أمل أن تشارك القوى السياسية جميعها في لقاء بعبدا من أجل مصلحة البلد”، مشيرة إلى أن “دياب أكّد أن الإستقرار الأمني يبقى الأهم، ونأمل أن تشارك كافة الكتل في الحوار الوطني”.

وأشارت إلى أن “رئيس الحكومة ذكر أنه علينا وضع خطط اقتصادية وسياحية وعلينا مراقبة الأسعار”، موضحة أنّ “الحكومة تداولت بشأن قانون قيصر”، وقالت: “بالنسبة لهذا القانون تهمنا مصحلة لبنان أولاً وأخيراً، ونعمل على هذا الأساس”.

وعن مسألة الإنفتاح على الشرق، قالت عبد الصمد أننا “نقوم بمصلحة لبنان، وأكدنا اننا منفتحون على كل عرض يمكن أن يلبي حاجات البلد”، كما أوضحت أنّ “المداولات مع صندوق النقد الدولي طابعها سري ولم يتم طرح موضوع الأرقام”.

إلى ذلك، أعلنت عبد الصمد أن “مجلس الوزراء قرر تشكيل هيئة وطنية للمفقودين والمخفيين قصراً، كما قررالموافقة بصورة استثنائية على طلب وزارة الداخلية طبع ألف بطاقة بيوميترية”.

وأشارت وزيرة الإعلام إلى أنّ “مجلس الوزراء قرّر الطلب إلى غجر استطلاع موقف الدول التي تريد التعامل مع لبنان لشراء الفيول”، وقالت: “بسبب النقص في المازوت ارتأى الوزير الشراء مباشرة من البحر لحين حصول المناقصات وامام الوزير عروض مختلفة يدرسها لحين استدراج العروض”.

وذكرت عبد الصمد أنّ “مجلس الوزراء وافق على اقتراح وزارة التربية بفتح المدارس المهنية والتقنية ومؤسسات التعليم العالي ابتداء من 22 حزيران”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى