لبنان

ستريدا جعجع: الأجواء لا توحي بتأليف حكومة قريباً

رأت النائبة ستريدا جعجع، أن “الأجواء الحالية لا توحي بتأليف حكومة قريباً”، داعية إلى “مضاعفة الجهود في ظل غياب الدولة لتعويض هذا الغياب، لا سيما وأن كل مسؤول ونائب، اضطر إلى الإهتمام بمنطقته بوتيرة أكبر، حتى يتمكن من سد العجز الرسمي، والعناية والإهتمام بالقضايا الإنمائية والإجتماعية”.

وأشارت إلى “أهمية الجهود التي يبذلها نائبا منطقة بشري من خلال مؤسسة جبل الأرز منذ العام 2007، للوقوف إلى جانب أبناء القضاء على الصعد الإنمائية، التربوية والطبية والمعيشية، تأكيداً على أهمية الإعتماد على الذات، لا سيما في الظروف الصعبة”.

كلام النائبة جعجع، جاء خلال الإجتماع الذي دعت والنائب جوزاف اسحق اليه في معراب، رؤساء مراكز حزب “القوات اللبنانية” في قضاء بشري، والذي خصص للبحث في الأوضاع السياسية العامة وفي الترتيبات الحزبية الجارية في المنطقة.

وبعد وضع الحاضرين في الأجواء العامة، قالت: “نحن مستمرون في “مؤسسة جبل الأرز” في لعب دورنا على أكمل وجه تجاه أهلنا في المنطقة. فالمساعدات الغذائية مستمرة كذلك الطبية. وكنا في قضاء بشري من أوائل الأقضية في لبنان، إذ أمنا لأهلنا التلقيح لنحميهم من وباء كورونا، وسنقف إلى جانبهم في الموضوع الصحي قدر ما تسمح لنا الظروف. كذلك نحن مستمرون بالمساعدات الإجتماعية والتربوية”، وطلبت من الحاضرين “حث أهالي الطلاب في كل بلدة على الإسراع في تقديم طلبات المساعدة لدى مكتب النواب في بشري قبل انتهاء المدة المحددة”.

وهنأت الحاضرين على الإحتفال الذي أقيم في حدشيت لمناسبة افتتاح نصب شهداء حدشيت، وقالت: “رغم الظروف الصعبة وانقطاع مادة البنزين والمازوت، فقد أصررتم على إنجاح هذا التكريم، لأنه لولا هؤلاء الشهداء لما كنا اليوم موجودين هنا. وإن دل هذا الإحتفال الناجح على شيء، فإنه يدل على إيمانكم القوي بالقضية التي نعمل جميعاً من أجلها”.

أما على الصعيد الحزبي، فوضعت الحاضرين في أجواء عملية الإستشارات لإختيار رؤساء مراكز الحزب في بلدات القضاء والتي شارفت على الإنتهاء، بحيث لم يبق سوى بلدة بيت منذر، وقريباً سيكون للمركز رئيس.

وتابعت: “أما بالنسبة لملف التلوين السياسي في بلدات القضاء، فإن 11 بلدة انهت مراكزها هذا الملف، وبقي 11 بلدة أخرى، أنهت مراكزها نسبة 40 % منه، لذلك أطلب منهم الإسراع في إنهاء هذا الملف، كوننا قد دخلنا في مرحلة التحضيرات للإستحقاق الإنتخابي”.

وأبلغت الحاضرين بأنه “سيقام احتفال بتاريخ 23 أيلول في معراب لتكريم الرعيل الأول من رفاق الحكيم، من قضاء بشري، الذين كانوا معه في القطارة، في حضور نائبي القضاء ورؤساء البلديات ورؤساء مراكز الحزب في القضاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى