لبنان

يمق سلم المازوت للأفران في طرابلس

سلم رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق ومندوبو وزارة الإقتصاد، حصة أفران طرابلس من المازوت، بحسب الجدول المعد مسبقاً من وزارة الإقتصاد، إلى نقيب الافران في الشمال طارق المير وعدد من أصحاب أفران طرابلس، في حضور عضوي المجلس البلدي باسم بخاش وجميل جبلاوي.

وشدد يمق، على “ضرورة تأمين المازوت للأفران بناء على خطة شفافة وعادلة لتتمكن من تأمين ​الخبز​ للمواطنين”، وقال: “أشكر مواكبة وسائل الإعلام ومتابعتها معنا للقضايا الملحة، لاسيما تأمين المازوت للأفران”.

وأشار إلى أنه “عندما ترفع نقابة أصحاب الأفران الصوت عالياً بشخص رئيسها طارق المير، يبادرون إلى تأمين كمية مازوت لا تكفي حاجة الأفران لتأمين الخبز للمواطنين، وما يجري هو إبرة مسكن لمدة خمسة أيام أو أسبوع ونعود إلى رفع الصوت، والمطلوب حل نهائي للمشكلة في طرابلس والشمال. هذه منطقة شعبية وفقيرة ومكتظة بالسكان وفقدان الخبز قد يحدث ثورة. ولا حل للمشكلة بدون تأمين ​كهرباء​ وتحديداً من خلال تشغيل محطة قاديشا في الحريشة وضرورة تفعيلها، فهذه المحطة تستطيع تأمين 6 ساعات كهرباء إلى طرابلس للأغنياء والفقراء وإلى معظم المؤسسات والمصالح والمستشفيات، ومع رفع الدعم ستتكرر الأزمة إذا لم توضع خطة تؤمن المازوت للأفران والمطاحن والمستشفيات والمولدات”.

وأعلن المير من جهته، أنه “النقابة تعمل لتأمين المازوت لأن لقمة الخبز ضرورية في المناطق الشعبية وقد تشعل ثورة في حال فقدانها بالكامل، كما قال رئيس البلدية الدكتور يمق. نحن نعمل لتنفيذ الخطة التي وضعها رئيس البلدية ومستشار رئيس الحكومة حسين قعفراني”.

ولفت إلى أن “الأفران بدأت بالعمل منذ يوم أمس لأننا وزعنا أمس حصة أفران عكار واليوم نوزع حصة طرابلس وبقية المناطق ويبدأ العمل الجدي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى