امن وقضاء

تعميم صورة موقوفتين بجرم نصب واحتيال.. هل وقعتم ضحيّة أعمالهما؟

صـدر عن المـديرية العـامة لقـوى الأمـن الـداخلي ـ شعبة العـلاقات العـامـة البلاغ التالي:
بتاريخ 16-9-2021، وردَ إلى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، شكوى مقدّمة من مواطن ضد مجهولين بجرم نصب واحتيال.
بإستماع غفادة المدعي، صرح أنه منذ حوالي السنة تعرف إليه إحدى المواطنات التي تحمل الجنسية الإيطالية، وأوهمته أنها بإمكانها تأمين سفر له إلى إيطاليا، واستحصلت منه على مبالغ ماليّة عدّة.

وبعد تحديد موعد السفر، أبلغته بتعذر الحضور إلى لبنان لنقله وعائلته إلى إيطاليا بسبب وفاة شقيقها في لندن.
بتاريخ 23-9-2021 وفي مدينة صور، ونتيجةً للإستقصاءات والتحريات المكثّفة التي قام بها المكتب المذكور، تمكّنت عناصره من توقيف كل من:
م. م. (مواليد عام 1967، لبنانية) وابنتها -ش. ح. (مواليد عام 1997، لبنانية)
بالتحقيق معهما، اعترفت (م. م.) بأنها كانت مقيمة في إيطاليا، وحضرت إلى لبنان في العام 2019، وبقيامها بإيهام ضحاياها بأن زوجها ضابط، وهي باستطاعتها مساعدتهم في السفر وتأمين عمل لهم في البلد المذكور، وبإستحصالها منهم على مبالغ مالية نقداً او عبر حوالات مالية باسم ابنتها الثانية المقيمة في الخارج (تم تعميم بلاغ بحث وتحر بحقها) وبأسماء اشخاص مقيمين في لبنان.
كما اعترفت ابنتها (ش. ح.) باستغلال أحدهم لقبض حوالات مالية على اسمه لصالح والدتها، وبإقدامها على الإستحصال على مبالغ مالية من قبل أحد الأشخاص من خلال الإرتباط به، وبالكشف على هاتفهما تبين وجود صور لـ: حوالات مالية وجوازات سفر.
تم التعرف عليهما من قبل عدد من الأشخاص الذين وقعوا ضحية أعمالهما، واتخذوا بحقهما صفة الإدعاء الشخصي.
لذلك، تُعمِّم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، بناءً على إشارة القضاء المختص، صورتهما، وتطلب من الذين وقعوا ضحية أعمالهما وتعرفوا إليهما، الحضور إلى مركز المكتب المذكور، الكائن في ثكنة العقيد الشهيد جوزف ضاهر– بولفار كميل شمعون، أو الإتصال على الرقم: 293293-01 تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللّازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى