عربي و دولي

الخطوط الجوية القطرية تطلق أول رحلة في العالم تحمل مسافرين وطاقم طيران تلقوا لقاح كورونا

أطلقت الخطوط الجوية القطرية أول رحلة طيران في العالم تحمل على متنها مسافرين وطاقم طيران ممن تلقّوا اللقاح ضد كوفيد -19 على متن طائرتها الحديثة والمستدامة من طراز إيرباص A350-1000 وذلك بهدف اتمام عملية تعافي السفر الدولي . حيث تم تطبيق كافة الإجراءات والتدابير لضمان أعلى مستويات السلامة والتعقيم على متن طائراتها.
وفي سياق متصل، أشار الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية السيد أكبر الباكر : “إن الرحلة الخاصة التي نطلقها اليوم إن دلّت على شيء فإنما تدلّ على أن المرحلة التالية من تعافي قطاع السفر الدولي قد أصبحت قريبة. كما أننا نفتخر بمواصلة قيادة قطاع الطيران من خلال تشغيل أول رحلة جوية في العالم مع طاقم ومسافرين ممن تلقّوا اللقاح ضد كوفيد – 19، مما يمنح الجميع منارة أمل إزاء مستقبل الطيران الدولي. وبوصف قطاع الطيران أحد العوامل الاقتصادية الأساسية في دولة قطر والعالم على حدّ سواء؛ فإننا ممتنون للدّعم الذي تلقيناه من حكومتنا ومن السلطات الصحية المحليّة لتطعيم موظفينا، مع تقديم ما يزيد على 1000 جرعة لقاح في اليوم الواحد”.
وأضاف الباكر:” إن من صميم عملنا وأهدافنا في الخطوط الجوية القطرية أن نبقى دائماً في مركز الصدارة من حيث إرساء أعلى معايير السلامة والخدمة للمسافرين. وقبل انتشار هذه الجائحة؛ أصبحت الخطوط الجوية القطرية شركة الطيران الأولى والوحيدة في العالم التي تحصد جائزة أفضل شركة طيران في العالم من قبل سكاي تراكس العالمية خمس مرات. وفي أوج انتشار الوباء في شهر أبريل من العام الماضي؛ واصلت الناقلة القطرية مساعدة الملايين من المسافرين على العودة إلى بلادهم، بالإضافة إلى نقل الإمدادات الطبية الأساسية، مع تطبيق أحدث الابتكارات في مجال السلامة البيولوجية والتعقيم. ومع تسارع عملية توزيع اللقاح في مختلف أنحاء العالم؛ ستواصل الخطوط الجوية القطرية التزامها المتمثّل بأن تبقى شركة الطيران التي يمكن للمسافرين والشركاء الاعتماد عليها، مع تشغيل إحدى أكبر شبكات الوجهات العالمية، لتمنح المسافرين أفضل خيارات السفر اللازمة لجمع شمل العائلات والأصدقاء معاً، إلى جانب دعم حركة التجارة العالمية”.
“وختم الباكر قائلاً:” لقد لعبت القطرية للشحن الجوي دوراً حيوياً في الحفاظ على جدول رحلات يمكن الوثوق به مع شبكة وجهاتنا المتنامية. ومنذ انتشار الجائحة؛ ساهمت الخطوط الجوية القطرية بنقل أكثر من 500 ألف طن من الإمدادات الطبية، ونقلت ما يقارب من 20 مليون جرعة من لقاح كوفيد -19 إلى أكثر من 20 بلداً”.
وبالتالي أصبحت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران دولية تحصل على تصنيف 5 نجوم في “تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد-19 على مستوى شركات الطيران” من سكاي تراكس. ويأتي ذلك في عقب النجاح الذي حققه مطار حمد الدولي كأول مطار في الشرق الأوسط وآسيا يحصل على تصنيف 5 نجوم في “تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد-19 على مستوى المطارات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى