لبنان

بو غنطوس: استمرار الحكومة في رفع أسعار المحروقات سيؤدي إلى انفجار الغضب الشعبي

أكد الممثل الرسمي لإتحاد خبراء الغرف الأوروبية في بيروت الخبير السياسي والإقتصادي في الشؤون اللبنانية المستشار الدكتور نبيل بو غنطوس، في تصريح، أن “استمرار الحكومة في رفع أسعار المحروقات وبعض السلع الأساسية بشكل غير مدروس، سيؤدي إلى انفجار الغضب الشعبي في وجه الحكومة وبشكل غير مسبوق، إذ ما هي العبرة من رفع سعر صفيحة البنزين اليوم، بشكل يصبح فيه الحد الأدنى للرواتب يوازي ثمن صفيحتي بنزين”.

وسأل: ”أي حكومة هي وفي أي دولة، تكون فيها الأحوال الإقتصادية والمالية والنقدية والإجتماعية منهارة بهذا الشكل، وفي الحضيض، وتعمد إلى رفع الأسعار من دون رادع أو وازع، تحت حجج ومسميات واهية، من رفع الدعم وترشيد الإنفاق إلى ما هنالك من تسميات؟”.

وأضاف:”المواطن لم يعد يستطيع التحمل، غلاء وجوع ومحل وعدم توافر أساسيات الحياة، إلى عدم القدرة على تدبر أموره الحياتية، ومن دون أن تقوم الحكومة بأي دور للجم التدهور الحاصل، لا بل تسهم في القضاء على مقدرات المواطن في الصمود والحياة”.

وختم:”انتفاضة الشعب اللبناني الجارفة باتت قاب قوسين، وستثبت الأحداث أن الكلمة الفصل ستكون للشعب، وليس لمن يتشبث بمراكز السلطة بأي ثمن، ولأهداف وغايات بعيدة كل البعد عن مصلحة الشعب اللبناني وآماله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى