عربي و دولي

بوتين يشدد على ضرورة الحصول على ضمانات أمنية شاملة من أميركا والناتو

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن المستوى المرتفع للتوتر بالعالم يتطلب جهوداً متواصلة إضافية لضمان الإستقرار الإستراتيجي، وبالدرجة الأولى حصول روسيا على ضمانات أمنية شاملة.

وفي تحية من بوتين للعاملين في وزارة الخارجية لمناسبة الإحتفال بيوم العاملين في المجال الدبلوماسي، أشار إلى أن هذه الجهود الإضافية الضرورية لخفض مستوى التوتر الحالي في العالم تتمثل قبل كل شيء في حصول روسيا على ضمانات شاملة من الولايات المتحدة وحلف الناتو.

وقال الرئيس الروسي في تحيته لمناسبة هذا العيد الذي يحتفل به في العاشر من فبراير من كل عام إن “الوضع في العالم أصبح مضطرباً ومتوتراً بشكل متزايد. وهذا يتطلب بالطبع بذل جهود إضافية متواصلة لضمان الإستقرار الإستراتيجي ومواجهة التهديدات والتحديات الناشئة، في المقام الأول من خلال السعي للحصول على ضمانات شاملة ومضمونة قانونياً لأمن بلدنا من الولايات المتحدة وحلفائها في حلف شمال الأطلسي”.

ووصف بوتين العمل على بناء “نظام عالمي عادل ومستقر متعدد الأقطاب”، بالأمر العاجل، مشدداً في الوقت ذاته على أن “العمل المتسق والمنهجي لتعزيز سيادة القانون الدولي والدور التنسيقي المركزي للأمم المتحدة، لبناء نظام عالمي متعدد الأقطاب عادل ومستقر، لا يزال أمراً ملحاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى