لبنان

الأسمر: إلى متى هذا التطاول على حقوق المواطن الأساسية وأهمها الرغيف؟

تعليقاً على ما يُتداول حول رفع سعر الرغيف أدلى رئيس الإتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر بالتصريح التالي:
“بعدما وصلت الأمور إلى انقطاع الناس قسراً عن تناول اللحوم الحمراء والبيضاء والفاكهة والإبقاء على الحد الأدنى من الألبان والأجبان والبيض للإستمرار على قيد الحياة، بعد كلّ ذلك، وغيره من عجز عن دواء واستشفاء ونقل وانتقال ها هي ربطة الخبز مجدداً أمام التهديد برفع سعرها بعدما وصلت إلى ما لا طاقة للعائلة الفقيرة والمتوسطة من الوصول إليها. كمثل بيع الخبز من دون أكياس النايلون ممّا يعرّض هذه السلعة إلى المخاطر الصحية أو دمج ربطتين لتوفير كلفة النايلون والإستمرار بكيّ الناس وخصوصاً العمال والمهمشين منهم والعاطلون عن العمل وذوي الدخل المحدود ورفع سعر الربطة بحيث تصبح بعيدة المنال عن أياديهم.

وأضاف: “كلّ هذا سيؤدّي حتماً إلى مزيد من التدهور الإقتصادي والإجتماعي ومزيد من الضغط على المواطنين وسيترجم توترات وفلتان وسرقات.

وختم بالقول: إلى متى هذا التطاول على حقوق المواطن الأساسية وأهمها الرغيف؟ إلى متى عدم القدرة على المعالجة؟ إلى متى رفع الدعم العشوائي عن السلع وخاصةً المحروقات بدون خطط بديلة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى