لبنان

إتحاد نقابات المخابز دعا إلى إصدار تعرفة جديدة

اعتبر اتحاد نقابات المخابز والأفران في لبنان في بيان، أن “كل يوم يمر يتحمل فيه أصحاب المخابز والأفران خسائر كبيرة ناتجة من الإرتفاعات الحادة في أسعار المحروقات التي نسددها بالدولار الأميركي نقداً بعد تأمينه من السوق السوداء وبالسعر الرائج، علماً أننا نبيع الخبز ومنتجاتنا بالليرة اللبنانية”.

وتابع: “من المعلوم أنه ليس هناك من دولة تسعر السلع في الأسواق بغير عملتها الوطنية، وما يحصل عندنا هو مخالفة صريحة للقوانين والدستور”.

وطالب الإتحاد ب”تصحيح الخلل الذي أوجدته الدولة نفسها في سعر ربطة الخبز نتيجة الإرتفاع الأسبوعي لأسعار المحروقات ولاسيما مادة المازوت المستعملة في مؤسساتنا، مع العلم أن هناك اتفاقاً بين الإتحاد ووزارة الإقتصاد والتجارة على إعادة النظر كل يوم أربعاء بتعرفة ربطة الخبز صعوداً أو هبوطاً وفقاً لجدول تركيب أسعار المشتقات النفطية. وحالياً، مضى أسبوعان ولم ينظر بهذه التعرفة مما حمل أصحاب المخابز والأفران خسائر مالية في ظل الظروف الإقتصادية الراهنة التي أثرت سلباً على كل المؤسسات الإنتاجية ومنها المخابز والأفران”.

وأكد الإتحاد أنه “كان الأجدى على الدولة التي تريد تأمين الرغيف للطبقة العاملة وذوي الدخل المحدود أن تستمر بدعم المحروقات المخصصة للأفران والمطاحن ولا تحملهم فشل سياساتها”.

وناشد وزير الإقتصاد والتجارة “توقيع التعرفة الجديدة وإصدارها وفقاً للجدول المعتمد في الوزارة بالسرعة اللازمة إانصاف الجميع ومنعاً من توقف المخابز والأفران عن العمل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى