سوريا

بعد تمنّع القناة الإيطالية عن بث مقابلة مع الرئيس الأسد.. الرئاسة السورية تبثها غدا

أعلنت الرئاسة السورية أن المقابلة التي أجرتها محطة RaiNews24 الإيطالية مع الرئيس بشار الأسد وكان يفترض أن تبث الاثنين الماضي، ستعرض كاملة يوم غد في الساعة التاسعة مساء بتوقيت دمشق.

ونشر المكتب الإعلامي للرئاسة السورية على صفحته في “فيسبوك” مقاطع دعائية للمقابلة تحت عنوان “المقابلة التي لم تبث”، موضحة في بيان قصير أن اللقاء مع الأسد سيبث على جميع حسابات الرئاسة على منصات التواصل الاجتماعي بالتزامن مع بثه عبر الإعلام الوطني، غدا الاثنين.

وشكت دمشق أمس السبت من مماطلة المحطة الإيطالية في نشر المقابلة مع الأسد التي سجلتها يوم 26 تشرين الثاني الماضي على أن تبثها في الثاني من الشهر الجاري.

وأشارت إلى أنه “بناء على طلب محطة #RaiNews24 الإيطالية إجراء #لقاء مع الرئيس #الأسد، عبر المدير التنفيذي للـ Rai والمذيعة لديهم Monica Maggioni .. تم إجراء اللقاء بتاريخ 26/11/2019، كما تم الاتفاق على أن يكون البث ليل يوم الاثنين 2/12/2019”.

وبينت أنه “صباح يوم الاثنين أبلغتنا Monica Maggioni أنها تريد الاستئذان بتأخير البث، وذلك لأسباب غير مفهومة، وتكرر طلب تأخير البث أكثر من مرة.. ولم يتم تحديد موعد للبث من قبل المحطة المذكورة حتى الآن.. ما يوحي بأن اللقاء لن يبث..”

ولفتت إلى أنه “كان حريا بوسيلة إعلامية أوروبية أن تتقيد بالمبادئ التي يدعيها الغرب، وخصوصا أنها تعمل في بلد هو جزء من الاتحاد الأوروبي الذي يفترض أن تكون الحريات الإعلامية والرأي والرأي الآخر جزءا أساسيا من قيمه..!!”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى