لبنان

ياسين: معظم الحرائق تمت السيطرة عليها بإستثناء حريق عيتنيت

طمأن وزير البيئة ناصر ياسين الى أن معظم الحرائق التي كانت مندلعة في مختلف المناطق اللبنانية في اليومين المنصرمين تمت السيطرة عليها باستثناء الحريق في بلدة عيتنيت في البقاع الغربي حيث لم يتمكن الجيش من الوصول إليه لإخماده.

وفي حديث إلى صوت كل لبنان لم يستبعد ياسين إمكانية الإستعانة بدول صديقة كتركيا وقبرص في حال تعذرت الجهات اللبنانية من إخماد الحرائق المستمرة.
ياسين دعا إلى أخذ العبر جديّاً هذه المرة والعمل إلى معرفة الأسباب الحقيقية التي أدت إلى هذه الكوارث مشدداً على أن الإهتمام الأول لدى الوزارة هو الوقاية من حرائق الغابات وكيفية تطبيق الإستراتيجية البيئية وتوزيع الأدوار في هذا الإطار على وزارات الزراعة والداخلية والإدارات المعنية لتحصين الوقاية.

وعن الكلام عن افتعال هذه الحرائق أكد ياسين ألا موقوفين حتى الساعة لافتاً إلى أن التواصل مستمر مع الرئيس نجيب ميقاتي ووزير الداخلية بسام مولوي من أجل إجراء تحقيق جدي لا يكون على غرار المرات السابقة مشدداً على ضرورة كشف المسببات الحقيقية للحرائق من أجل تفاديها معتبراً أن الإهمال هو المسبب الأول لهذه الحرائق لا سيما في ظل انتشار المكبات العشوائية في معظم المناطق.
ولفت ياسين إلى أن الوزارة ستواصل العمل على نقطتين أساسيتين الوقاية وتطوير آلية الإستجابة للكوارث مطالباً بدعم الدفاع المدني مادياً وتطوير قدراته وتنظيم عملية الإستجابة إذ لا يجوز استمرار غياب الإدارة المتكاملة للكوارث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى