عربي و دولي

قداسة البابا فرنسيس يبدأ اليوم زيارته إلى قبرص

يصل قداسة البابا فرنسيس اليوم الخميس إلى مطار لارنكا في أول محطة له ضمن زيارة تشمل قبرص واليونان يحمل خلالها مرة أخرى “لواء الدفاع عن المهاجرين وأهمية الحوار بين المذاهب المسيحية”.

وهو قداسة البابا الثاني الذي يزور قبرص بعد أحد عشر عاماً على زيارة قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر إلى الجزيرة المتوسطية الصغيرة ذات الغالبية الأرثوذكسية والدولة الوحيدة في الإتحاد الأوروبي المقسمة نتيجة اجتياح أجنبي. وتستغرق الزيارة يومين.

ووصفت السلطات القبرصية الزيارة بـ”التاريخية”، وسيلتقي قداسة البابا اليوم الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس في القصر الرئاسي في نيقوسيا.

وبعد وصوله إلى مطار لارنكا في الساعة الثالثة بعد الظهر (13,00 ت غ)، سيتوجه قداسة البابا مباشرة إلى كاتدرائية سيدة النِعَم المارونية في نيقوسيا حيث يلتقي البطريرك الماروني اللبناني بشارة الراعي الذي قدم من لبنان للمشاركة في الحدث، إلى جانب رجال دين وأعيان موارنة.

وسيشكل القداس العام الذي سيحييه قداسة البابا في الملعب البلدي في نيقوسيا صباح يوم غد الجمعة ذروة الزيارة. وهو الحدث الوحيد الذي سيتمكن فيه كل أتباع الكنيسة الكاثوليكية من كل المذاهب والبالغ عددهم حوالي 25 ألفاً، بين موارنة وكاثوليك معظمهم من المهاجرين الآسيويين، من رؤية قداسة البابا ومشاركته في الصلاة.

ويحمل قداسة البابا في زيارته شعار “العزاء في الإيمان” المستقى من معنى اسم القديس بارنابا القبرصي الجنسية والذي يعني “المعزّي”.

وقال النائب البطريركي للكنيسة اللاتينية جيرزي كراج إن قدوم قداسة البابا الى قبرص واليونان، البلدين الأرثوذكسيين، يحمل “رسالة أكيدة للحوار، الحوار المفتوح، وعدم وضع قيود في الكلام مع الآخر”.

وسيلتقي قداسة البابا صباح الجمعة أساقفة الكنيسة الأرثوذكسية في قبرص في مقر رئيس الأساقفة في نيقوسيا القديمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى