إقتصاد

النفط يرتفع مدعومًا بتراجع مخزونات الخام والوقود الأميركية

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة الأربعاء، بعدما أظهرت بيانات من القطاع انخفاضاً كبيراً في مخزونات النفط الخام قبيل صدور البيانات الحكومية.

وارتفع خام برنت 16 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 80.93 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:06 بتوقيت غرينتش، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 25 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 77.32 دولار للبرميل.

وذكرت مصادر بالسوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأميركي امس الثلاثاء أن مخزونات الخام الأميركية انخفضت حوالي 6.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 21 نيسان. وكان محللون توقعوا انخفاض مخزونات الخام حوالي 1.5 مليون برميل.

وأضافت المصادر أن مخزونات البنزين انخفضت هي الأخرى الأسبوع الماضي بينما زادت مخزونات نواتج التقطير. ومن المقرر أن تعلن الحكومة الأميركية بياناتها الخاصة بالمخزونات الأربعاء.

وانخفضت أسعار النفط الخام أكثر من اثنين بالمئة عند التسوية الثلاثاء بعدما تراجعت ثقة المستهلكين الأميركيين لأدنى مستوياتها في تسعة أشهر في نيسان وهو ما أذكى المخاوف من حدوث ركود.

ومن المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) وبنك إنجلترا (المركزي) والبنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في اجتماعاتهم المقبلة. ويجتمع المركزي الأميركي يومي الثاني والثالث من أيار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى