عربي و دولي

وزارة الدفاع الروسية: إستهداف 217 منشأة عسكرية في أوكرانيا وإحباط هجوم صاروخي على محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، عن استهداف 217 منشأة عسكرية في أوكرانيا باستخدام صواريخ عالية الدقة.
وأكدت وزارة الدفاع الروسية تدمير 10 أهداف عسكرية أوكرانية بأسلحة عالية الدقة متمركزة جوا.
وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيغور كوناشينكوف، أن القوات المسلحة الروسية قامت منذ بدء العملية العسكرية بتدمير أكثر من 100 مروحية عسكرية أوكرانية، و2224 دبابة ومدرعة.
وقال كوناشينكوف في إحاطة: “بلغ إجمالي ما تم تدميره منذ بدء العملية العسكرية الخاصة: 132 طائرة، 105 مروحية، 245 منظومة صواريخ، 457 طائرة مسيرة، 2224 دبابة ومدرعة، 251 راجمة صواريخ، 971 مدفعية ميدان وهاون، 20123 وحدة مركبة عسكرية خاصة”.
في السياق، قال إيغور كوناشينكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إن الجيش الروسي أسقط صاروخين أوكرانيين من طراز “Tochka-U” أُطلقا على محطة كاخوفسكايا للطاقة الكهرومائية صباح اليوم الجمعة.
وبحسب كوناشينكوف، في صباح يوم 15 نيسان، منعت القوات المسلحة الروسية محاولة من قبل نظام كييف لشن هجوم صاروخي على محطة كاخوفسكايا لتوليد الطاقة الكهرومائية، التي تنظم تدفق نهر دنيبر، وتزود منطقة خيرسون بالكهرباء، كما توفر المياه للمناطق الزراعية في جنوب أوكرانيا والمناطق الشمالية من شبه جزيرة القرم.
وأضاف البيان: “في حوالي الساعة السابعة صباحًا بتوقيت موسكو، هاجمت فرقة من لواء الصواريخ المنفصل التاسع عشر الأوكراني محطة كاخوفسكايا لتوليد الطاقة الكهرومائية بصاروخين تكتيكيين من طراز “Tochka-U” بهدف تدمير سد محطة كاخوفسكايا للطاقة الكهرومائية وإحداث فيضانات في العديد من المناطق لتقييد تحركات القوات المسلحة الروسية”.
وأكدت الدفاع الروسية أنه تم إسقاط كلا الصاروخين من قبل أنظمة الدفاع الجوي الروسية.
وأوضح كوناشينكوف أن شظايا إحداها سقطت داخل حدود منطقة نوفايا كاخوفكا بمنطقة خيرسون، وتضرر مبنى روضة أطفال ومباني سكنية أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى