لبنان

سليم عون: الحريري لديه الرغبة أن يكون هو من سيكلّف

أعلن عضو تكتل لبنان القوي النائب سليم عون أن يكون التكليف مسألة أيام، وقال للبنان الحر ضمن برنامج استجواب: إنّ رأي التيار الوطني الحر تجاه الوضع الحالي حكومة تكنوقراط وفق الآلية الدستورية ولكن القرار ليس لنا وحدنا لأن الفرقاء الآخرين لا يريدون القبول به ولا سلطة للرئيس في تجاوزهم .

ولفت الى أنه تبين ان الحريري لديه الرغبة ان يكون هو من سيكلّف .

وعن الثورة قال سليم عون: نريد من المحتجين تقديم أسماء ترضيهم لأنه على ما يبدو لا شيء يرضيهم.

أضاف: لم أعد أرى في الحراك حركة مطلبية إنما حركة سياسية لأنه مهما قدّمنا لهم لا شيء يعجبهم فالعبثية لا توصل الى نتيجة متهماً جهات دولية بالتدخل في هذا المجال.

وتخوّف من أن ييأس أصحاب النوايا الصادقة في الشارع.

وردًا على سؤال عن سبب انتظار الرئيس للدعوة إلى الإستشارات الملزمة شدد على أن رئيس الجمهورية يجهد للوصول إلى الإستشارات وكلّ تأخير بالتكليف هو تسهيل للتأليف ولا وقت دستورياً ملزماً للتكليف ولا مهلة للتأليف.

وأشار إلى أنّ الوضع يزداد تفاقماً بفعل الثورة سائلاً لمَ رفض المتظاهرون الحوار مع رئيس الجمهورية و “إذا كانوا عاملين انقلاب يتفضلوا إلى بعبدا ويأخدوا مكان الرئيس”.

وقال : الفريق النظيف يعرف نفسه ولا يوم سنكون في مواجهة مع شعبنا النظيف ونعلم من هم الداخلون على الخط وما هي أهدافهم، ونوافق اليوم قبل الغد على الذهاب الى انتخابات نيابية مبكرة شرط أن يقدّموا لنا قانوناً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى