عربي و دولي

سفير إيران في روما أمام فاعليات عربية و إيطالية: بين أوكرانيا وغزة يكيل الغرب بمكيالين

أكد سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في روما محمد رضا صابوري في لقاء مع فاعليات عربية وإيطالية مناصرة للشعب الفلسطيني بينها جمعية الصداقة الإيطالية العربية، أن “إسرائيل تقوم بجرائم ضد الانسانية وتنتهك القانون الدولي والإنساني على مسمع الغرب بينما تصمت المنظمات الدولية التي تدعي حقوق الانسان”.

وقال: “ندرك كم هو الوضع مأسوي في غزة، لكن الشعب الفلسطيني متماسك ويقاوم والعدالة لا بد أن تتحقق”. وذكر السفير محمد رضا صبوري بـ”الظلم الذي وقع على إيران عندما حاربها العراق لثماني سنوات مدعوما عالميا، وبوحدة الشعب الايراني تحققت العدالة”.

أضاف: “إننا لا ننتظر شيئا من قبل الحكومات الأوروبية التي تتغنى بحقوق الانسان، بينما يقتل أهالي غزة وتستمر بالتعامل بمكيالين. في أوكرانيا طالبوا تطبيق القانون والمعاهدات الدولية بينما أغمضوا عيونهم عما يجري في غزة. منذ بدء الصراع الروسي الأوكراني، اتجهت أنظار كل العالم نحو أوكرانيا، واندفع الغرب لتقديم المساعدة الإنسانية ولكن عندما تعرضت فلسطين لاعتداءات الاحتلال، لم تتخذ الدول الغربية المواقف نفسها. كشفت الأزمة الأوكرانية مرة أخرى عن إعتماد المعايير المزدوجة التي يطبقها الغرب على الشعوب بتحيز وعنصرية. لا يجوز التعامل مع منطق الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير التي تعتمدها بعض الاطراف الغربية. بعض الحكومات الأوروبية تريد أن يدفع الفلسطينيون ثمن ما أرتكبتُه حكوماتهم ضد اليهود وهذا غير منطقي”.

وعبّر السفير الايراني أخيرًا، عن ارتياحه للتظاهرات الكبيرة التي تعم أوروبا دفاعًا عن الشعب الفلسطيني، وأكد “حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره الذي يلاقي كل الدعم من الجمهورية الإسلامية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى