عربي و دولي

الكرملين: خطاب واشنطن العدواني لا يخفف توتر العلاقات مع موسكو

المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف يقول إنّ الخطاب العدواني التي تتبناه الولايات المتحدة لا يساعد في تخفيف توتر العلاقات بين البلدين.
قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إنّ الخطاب العدواني التي تتبناه الولايات المتحدة لا يسهم بأي حال في تخفيف توتر العلاقات بين موسكو وواشنطن.

وأضاف بيسكوف في مقابلة مع القناة الروسية الأولى، اليوم الأحد: “لقد سمعنا الكثير من الخطاب العدواني في الأسابيع الأخيرة، لسوء الحظ، هذا لا يخفف التوترات”.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن أعلن أنّه أوضح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنّ روسيا ستدفع “ثمناً باهظاً” وستواجه عواقب اقتصاديةً مدمِّرة إذا غزت أوكرانيا.

وفي وقتٍ سابق، أفاد بايدن أنّه أبلغ بوتين خلال محادثاتهما الافتراضية من كانون الأول/ ديسمبر الحالي، بأنّ “الولايات المتحدة ستكون مضطرة إلى نشر مزيدٍ من القوات في دول الجناح الشرقي للناتو”، مصرحاً أنّه “لدينا التزام مقدّس أمامها بحمايتها من أي هجوم من قبل روسيا”.

من جهته أكد بوتين أنّ روسيا لديها الحقّ في الدفاع عن أمنها، وذلك في أول تصريح له بعد لقاء مع بايدن، تمحور حول التوتر بين موسكو وأوكرانيا.

وتنفي روسيا باستمرار صحة المزاعم التي يتم ترويجها في الدول الغربية، وقالت إنّ قواتها تتحرك داخل الحدود الروسية ولا تمثل تهديداً لأي أحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى