لبنان

إشكال بين وفد جمعية تجار النبطية والمحتجين

افادت “الوكالة الوطنية للإعلام” أن محيط السراي الحكومي في النبطية يشهد توافداً لجمع من المحتجين لمواصلة الإعتصام القائم منذ ليل الخميس – الجمعة إحتجاجاً على الأوضاع الإقتصادية ولإسقاط الحكومة.
وحصل إشكال بين عدد من المحتجين ووفد من “جمعية تجار النبطية” الذي حضر إلى مكان الإعتصام معلنين “تفهمهم لمطالب المحتجين المحقة”، متمنين من “المشرفين عليه فتح الطريق، بسبب الأوضاع الأقتصادية السيئة والإقفال الذي تعيشه النبطية منذ 6 أيام وما يتكبده التجار من خسائر فادحة يعجزون من ورائها دفع الإيجارات ورواتب الموظفين”.
وفي ظل الأوضاع المتردية حاول بعض الأشخاص إزالة البراميل والعوائق من مكان الإعتصام، لفتح الطريق قليلاً نحو السوق التجاري الأمر الذي استفز العديد من المحتجين، فحصل هرج ومرج، وطوقته القوى الأمنية، وتم اقفال الطريق نحو السوق التجاري نهائيا.

وأصدرت جمعية تجار محافظة النبطية تعقيبا على ما حصل مع المعتصمين أمام سراي النبطية بيانا جاء فيه: “إلى أهلنا في مدينة النبطية، وبعد الإعتصام الشعبي الذي ادى انصياع الحكومة لمطالب الشعب بعد إعلان رئيس الحكومة مجموعة من الإصلاحات، نرى فيها منطلقا للوصول إلى حلول لأزمتنا الاقتصادية التي نعاني منها، وان الجمعية متضامنة مع المواطنين الاحرار في تحركهم السلمي لحماية لقمة عيشهم والمطالبة بالإصلاحات الاقتصادية وتحمل الحكومة مسؤولية ما يحصل. كما تدين اي شكل من اشكال التخريب والاساءة الى الناس والحاق الأضرار بالممتلكات العامة والخاصة والتطاول على هامات الوطن التي قدمت كل ما يمكن من اجل كرامة الجنوب والوطن ولا سيما الإمام القائد السيد موسى الصدر ودولة الرئيس نبيه بري”.

وتمنت الجمعية على المتظاهرين “ابعاد كل من يسيء الى اخلاقية تحركهم”، داعية الى “فتح الطرقات الى المدينة بعد ان انتفت الحاجة الى اقفال الطرقات بعد الورقة الاصلاحية التي قدمها الرئيس سعد الحريري وبعد مطالبة من التجار لفتح الطريق افساحا في المجال الى تحريك العجلة الاقتصادية المعطلة في المدينة منذ عدة ايام وخصوصا ان التجار واقعون تحت كاهل من المطالب من ايجارات وفواتير تثقل كاهلهم”، متمنية على “الأجهزة الأمنية التحرك والقيام بدورها من حماية للمواطنين والتجار والعمل على فتح الطرقات امام المواطنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى