لبنان

افتتاح معرض ميلادي لبث فسحة أمل وزرع بسمة في القلوب في جامعة الروح القدس

أقام قنصل لبنان الفخري في ولاية نيفادا الأميركية فيليب زيادة، معرضًا ميلاديًا بعنوان From the U.S. with Love، في في جامعة الروح القدس – الكسليك.

 

وفي كلمة له أكد رئيس الجامعة الأب طلال هاشم أن “هدف الجامعة الأساسي هو الطالب وتوفير له بيئة تعليمية متميزة وحاضنة”، مشدّدًا على “أن الجامعة، إضافة إلى مهمتها التعليمية، تقف إلى جانب مجتمعها، وهذا من ضمن رسالتها الإنسانية”.

 

ولفت إلى أن “العديد من المؤسسات في لبنان أو خارجه تقوم بمبادرات سامية لمساندة أبناء الوطن، وأخص بالذكر اليوم هذه اللفتة الكريمة من جمعية زيادة بشخص القنصل زيادة، وأغتنمها مناسبة لنحيي ونشكر ونشجّع هكذا مبادرات”. كما أكد على أهمية شبك الأيادي لتخطي هذه الصعوبات الجمّة التي أثقلت كاهل المواطنين، مؤكدًا أنه “فقط بالتكاتف نتمكّن من الصمود، ففي الاتحاد قوة”.

 

وذكّر بمبادرة جامعة الروح القدس التي قررت أن تفتح أبوابها أمام الجميع للتعليم، معتبرًا أنه “ليس فقط حكرًا على الأشخاص المقتدرين”. وفي الختام، وجّه معايدة إلى الجميع، آملًا “أن تحمل هذه الأعياد المجيدة انفراجًا وتكون مليئة بالفرح والأمان”.

 

من جهته شدّد القنصل زيادة على ضرورة الاقتراب من الله وعيش القيم المسيحية، خصوصًا في زمن الأعياد المجيدة. وقال: “مهما علت مراتبنا وازدادت ثرواتنا، لا خلاص لنا سوى بيسوع المسيح ابن الله الذي هو الحب المطلق”. وشدد على “أن السرّ الحقيقي للميلاد يكمن في نعمة العطاء، وما نقدّمه اليوم ما هو إلا جزء بسيط. فالعطاء الحقيقي هو المقرون بالمحبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى