لبنان

عز الدين: قضية فلسطين كانت البوصلة وستبقى

استقبل عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب حسن عز الدين في مكتبه في صور، وفداً قيادياً من حركة المقاومة الإسلامية “حماس” برئاسة عضو الدائرة السياسية للحركة في لبنان جهاد طه، في حضور مسؤول العلاقات العامة في “حزب الله” في المنطقة الأولى خليل حسين، وكان عرض للمستجدات على الساحتين اللبنانية والفلسطينية.

أكد النائب عز الدين أمام الوفد “أننا والمقاومة الفلسطينية أخوة في السلاح ودرب الجهاد ضد المحتل الإسرائيلي، وأن قضية فلسطين تعنينا في “حزب الله” كما تعني كل الشعب الفلسطيني، لأنها كانت وستبقى هي البوصلة”.

ورأى أن “ما حصل خلال تشييع الشهيد حمزة شاهين أمر مرفوض ومدان”، مشيراً إلى أن “هناك جهات تعمل على بث الفتن بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد، وتريد شراً بالمقاومة الفلسطينية، وتعمل على تخريب الأمن وضرب السلم الأهلي الفلسطيني واللبناني”.

وقال: “لسنا ضعفاء إنما أقوياء جدا، والمستقبل حتماً لنا وللمقاومة التي سيكون حليفها النصر، كما كان في كل السنوات السابقة، لذلك علينا أن نعمل بحكمة، وبإذن الله تعالى سنسمع عما قريب أخباراً من اليمن تسر محور المقاومة بأكمله”.

بدوره، قال طه: “إن الزيارة للنائب عز الدين تأتي في سياق التواصل الدائم معه، ووضعناه في صورة المستجدات على الساحة الفلسطينية في الداخل والخارج، وخصوصاً بعد الحادث الأليم الذي حصل في مخيم برج الشمالي، الذي أدى إلى ارتقاء ثلاثة شهداء وعشرة جرحى من أبناء حركة المقاومة الإسلامية “حماس” ومن أبناء شعبنا الفلسطيني”.

أضاف: إزاء هذا الحدث الأليم، نؤكد مرة أخرى ضرورة كشف ملابسات هذا الحادث، ومن يقف وراءه، ومن خطط له ونفذ، وضرورة معاقبة الفاعلين ومحاكمتهم أمام القضاء اللبناني، وفي نفس الوقت أكدنا حرصنا في حركة “حماس” على أمن واستقرار المخيمات الفلسطينية، وأننا لن ننجر إلى مربع الفتنة، وسنبقى حريصون كل الحرص على السلم الأهلي الداخلي داخل المخيمات والتجمعات الفلسطينية”.

تابع: لقد وضعنا النائب عز الدين في صورة العمليات التي نفذتها المقاومة أخيراً في الضفة، والتي تبرهن أن ثقافة المقاومة متجذرة في قلوب الشعب الفلسطيني كبيراً وصغيراً، وأن مشروع المقاومة يمضي قدماً في الضفة والقدس في مواجهة كل الجرائم الصهيونية التي يرتكبها الإحتلال الصهيوني، خصوصاً في حق أسرانا البواسل داخل السجون الصهيونية”.

وختم: “لقد أكدنا أن المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء هذه الإعتداءات على الأسيرات في سجن “نفحة”، لأن الإعتداء على الأسيرات وأسرانا البواسل خط أحمر، وستبقى قضية الأسرى بالنسبة إلينا أولوية وطنية حتى إطلاق جميع الأسرى المعتقلين داخل السجون الصهيونية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى