سوريا

المقداد: تصرفات إسرائيل ضد سوريا إجرامية

وصف وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، تصرفات إسرائيل ضد سوريا بـ”الإجرامية”.
وقال المقداد، في مقابلة مع قناتي “السورية” و”الإخبارية”، إن “إسرائيل تنتهك قرار الأمم المتحدة رقم 497 لعام 1981 الذي أعلن بطلان ضم إسرائيل للجولان”، مجدداً التأكيد على تمسك سوريا الراسخ بحقها في استعادة كامل الجولان المحتل.
ولفت إلى أن الهدف من الحرب الإرهابية التي شنت على سوريا والإعتداءات الإسرائيلية المتكررة على أراضيها منعها من تحرير الجولان قائلاً: إن “الجولان عائد إلى سوريا لا محالة ونحن على ثقة بأننا سنكون يوماً مع أهلنا في الجولان ونأمل أن يكون هذا اليوم قريباً”.
وأصدرت وزارة الخارجية السورية، مساء أمس الإثنين، بياناً للرد على قرار السلطات الإسرائيلية الأخير بمضاعفة عدد المستوطنين في الجولان المحتل.
وأدانت وزارة الخارجية السورية، التصعيد الخطير وغير المسبوق من قبل سلطات الإحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل، واصفة ممارسات تل أبيب بأنها ترقى لـ “جرائم حرب”، حسب وكالة الأنباء السورية- سانا.
وأشار البيان إلى “قيام رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بشكل استفزازي وسافر بعقد اجتماع لكامل أعضاء حكومته في الجولان المحتل بهدف مضاعفة أعداد المستوطنين فيه”.
وأضافت الخارجية السورية أن “الجولان السوري المحتل بنظر الشرعية الدولية والقانون الدولي جزء لا يتجزأ من أراضي سوريا”، مؤكدة أن “دمشق ستعمل على إعادته كاملاً إلى الوطن وبجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي باعتباره حقاً أبدياً لا يسقط بالتقادم وواجباً دستورياً للدولة السورية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى