السبت, يناير 22, 2022
الرئيسية » سوريا » القومي دان العدوان على اللاذقية: الاعتداءات والحصار الاقتصادي لدمشق مقدمة لعدوان عسكري واسع على الشام ولبنان

القومي دان العدوان على اللاذقية: الاعتداءات والحصار الاقتصادي لدمشق مقدمة لعدوان عسكري واسع على الشام ولبنان

دان الحزب السوري القومي الاجتماعي في بيان، “عدوان الدولة اليهودية الزائلة المتكرر على الأراضي السورية، لا سيما القصف الآثم للمرة الثانية على مرفأ اللاذقية الحيوي، والذي يتزامن مع إعلان رئيس وزراء العدو توسعة الاغتصاب الاستيطاني على أرض الجولان السوري المحتل وسرقة الموارد الطبيعية”.

وأشار الى أن “العدوان الإرهابي، الذي استهدف تحقيق خسائر كبيرة في البنية التحتية للمرفأ، يذكر بالتفجير الذي دمر ميناء بيروت مخلفا مئات الشهداء والجرحى وآلاف المهجرين وأضرارا مادية واقتصادية هائلة، في ظل سعي الدولة اليهودية الزائلة إلى إحياء مرافىء فلسطين المحتلة واجتذاب حركة الترانزيت الدولية وخطوط النقل الجديدة وتكريس اتفاقيات التطبيع العربي اقتصاديا. كما يشكل حصارا بالنار، باستهدافه حاويات المواد الغذائية والمواد الأساسية اللازمة لحياة شعبنا المعذب الصابر، بعد حلقات الحرب الإرهابية على الشام والعراق ولبنان، والحصار الاقتصادي والعسكري المستمر وإجراءات قيصر آحادية الجانب من قبل الولايات المتحدة الأميركانية وأتباعها من دول العالم الغربي والعربي ضد شعبنا”.

ورأى أن “كل المحاولات المتكررة لوقف مسار مراكمة القوة العسكرية لحركات المــ-ــقاومة واستعادة ترسانة الجيش السوري عافيتها، هي محاولات محدودة القدرة باعتراف العدو، لأن إرادة أهل البلاد الأصليين أقوى من إرادة الاستيطان الاقتلاعي الصهيوني”.

وحذر القومي من أن تكون “الاعتداءات العسكرية والحصار الاقتصادي على دمشق مقدمة لعدوان عسكري واسع على الشام ولبنان، بهدف إخضاع قوى المــ-ـقاومة وفرض مشروع الاستسلام والتقسيم واستفراد شعبنا في فلسطين”.

شاهد أيضاً

قسد: ألقينا القبض على 89 عنصراً من داعش حاولوا الفرار من سجن غويران بالحسكة

أعلنت ​قوات سوريا الديمقراطية​ (​قسد​) اليوم الجمعة، أن “قواتها أحبطت محاولة فرار جماعية لمرتزقة “​داعش​” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.