السبت, يناير 22, 2022
الرئيسية » عربي و دولي » الكرملين: روسيا تحتاج إلى إجابات شافية في شأن الأمن

الكرملين: روسيا تحتاج إلى إجابات شافية في شأن الأمن

أعلن الكرملين، اليوم، إن روسيا، التي تجري محادثات مع حلف شمال الأطلسي في بروكسيل، “لا توجه إنذارات نهائية في مفاوضاتها مع الغرب، لكنها تحتاج إلى إجابات شافية في ما يتعلق بمخاوفها الأمنية”.

بدأت روسيا في طرح مطالبها الخاصة بالضمانات الأمنية في أوروبا على الدول الثلاثين الأعضاء في حلف الأطلسي في أعقاب المحادثات الكثيفة التي عقدتها مع الولايات المتحدة في جنيف والتي لم تسفر عن حدوث تقارب في مواقف البلدين، وفق ما أفادت “رويترز”

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحافيين: “نحن لا نتفاوض من موقع قوة. ليس هناك ولا يمكن أن يكون هناك أي مجال لتوجيه إنذارات نهائية هنا”.

وأضاف: “لقد وصل الوضع ببساطة إلى هذه النقطة الحرجة في ما يتعلق بالأمن في أوروبا والمصالح الوطنية لبلدنا. لذا لا يمكننا أن نؤخر أكثر من ذلك، كما أن المخاوف التي عبرنا عنها تحتاج إلى إجابات شافية”.

وتأتي اجتماعات روسيا مع الغرب في إطار جهود لنزع فتيل أسوأ حالة من التوتر بين الشرق والغرب منذ الحرب الباردة والتي نجمت في الأساس بسبب خلاف يتعلق بأوكرانيا بحيث تقول الولايات المتحدة إن روسيا ربما تخطط لغزوها وهو ما تنفيه موسكو.

وقال بيسكوف إن روسيا “مستعدة للتفاوض مباشرة مع أوكرانيا شرط الوفاء بالاتفاقات الحالية”.

وأضاف أن “التدريبات التي أجرتها القوات الروسية بالذخيرة الحية والدبابات قرب الحدود الأوكرانية أمس ليست لها صلة بالمحادثات مع حلف الأطلسي”.

شاهد أيضاً

أول حالة وفاة في سنغافورة بسبب أوميكرون

أفادت وزارة الصحة في سنغافورة بتسجيلها لأول حالة وفاة من مضاعفات ناجمة عن الإصابة بمتحور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.