لبنان

قوى الأمن: توقيف شخص في النبطية تسلل إلى منزل في تول وسرق مبلغا ماليا ومجوهرات

أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ – ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ “بتاريخ 09-01-2022، أقدم مجهول على التسلّل إلى منزل أحد المواطنين في بلدة تول في النبطية، وسرق من داخل خزنة حديديّة مبلغًا ماليًّا ومصاغًا ذهبية وسندات ملكيّة وأوراق ثبوتيّة، وفرّ إلى جهة مجهولة”.

 

وأوضحت في بلاغ، أنّ “على الفور، باشرت القطعات المختصّة في ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة، لكشف هويّة الفاعل وتوقيفه”، مبيّنةً أنّ “بنتيجة الاستقصاءات والتحرّيات، تمكّنت الشّعبة من تحديد هويّته، وهو المدعو: “ع. ب.” (من مواليد عام 1998، لبناني)”.

 

ولفتت المديريّة إلى أنّ “بتاریخ 12-01-2022 وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من توقيفه في محلّة النبطيّة. وبتفتيشه، ضُبط بحوزته مبلغ 634 دولارًا أميركيًّا (وهو قسم من المبلغ المالي المسروق)، وبتفتيش مكان إقامته في محلّة ​النبطية الفوقا​، ضُبطت بداخله المجوهرات المسروقة، وهي عبارة عن: عقد من اللؤلؤ، ثلاثة سلاسل ذهبيّة، ليرة إنجليزيّة متوّجة، خمس قطع من ​الذهب​، خاتم ذهبي، وخمسة خواتم من الفضّة”.

 

وذكرت أنّ “بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه، لجهة إقدامه على تنفيذ عمليّة سرقة الخزنة من النبطيّة، حيث عمل على كسرها وسرقة ما بداخلها من مصاغ ذهبيّة ومبلغ مالي، وأَحرق المستندات والأوراق الثّبوتيّة، وبعد الانتهاء قام برمي الخزنة في أحد الحقول. تمّ ضبط الخزنة في خراج مدينة النبطية بعد الدّلالة عليها”. وأفادت بأنّ “المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة ​القضاء​”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى