الإثنين, مايو 16, 2022
الرئيسية » سوريا » المقداد: عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية ليست في مركز اهتمامنا

المقداد: عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية ليست في مركز اهتمامنا

قال وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، إن عودة بلاده إلى جامعة الدول العربية “ليست في مركز اهتمامنا”، وذلك بعد استعادة العلاقات مع عدد من الدول منذ تعليق عضويتها عقب اندلاع الحرب.

وقال المقداد، في حوار صحفي بمؤسسة الوحدة للصحافة والنشر، “الجامعة العربية مؤسسة يجتمع فيها العرب، لم تحقق أيا من الأهداف، وما يهمنا هو تحسين العلاقات مع الدول العربية”، مؤكدا أن “عودة سوريا إلى الجامعة ليست في مركز اهتمامنا.. نحن نعمل على تحسين العلاقات مع الدول العربية وإعادتها إلى ما كانت عليه ولدينا الآن 14 سفارة عربية مفتوحة”.

وأضاف: “النظام التركي يتحمل مسؤولية عدم التوصل إلى نتائج في اللجنة الدستورية”، مشددا على أن “صياغة الدستور لن تكون على حساب الشعب السوري وتفتيت بلاده”.

كما أكد أن “كل ما يرتبط بلجنة مناقشة الدستور شأن سوري بحت ونجاحها مرتبط بضمان عدم التدخل الخارجي بعملها أيا كان”، معتبرا أن “الغرب ليس لديه نية صادقة لإنجاح اللجنة”.

ورأى أنه “من المهم أن يحافظ المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون على موقفه المحايد ومن يطرح الحلول هم أعضاء اللجنة وليس المبعوث الخاص أو الأصدقاء”.

وأوضح المقداد أن “الولايات المتحدة من أكثر المنتهكين لقضايا حقوق الإنسان والمستغلين له”، مؤكدا أن “العدوان الأمريكي دمر مدينة الرقة وهي شاهد حي على وحشيته”.

شاهد أيضاً

الرئيس الأسد: أي نجاح للقضية الفلسطينية هو نجاح لسوريا

أكد الرئيس السوري بشار الأسد، الاثنين، أنّ “علاقة سوريا مع القضية الفلسطينية هو ارتباط صميمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.